مصنع بيراميدز للإطارات..الأكبر في الشرق الأوسط وينتج 10 آلاف إطار يوميًا.. فيديو

خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، كشف المهندس إبراهيم جودة، صاحب أكبر مصنع لإنتاج الإطارات في الشرق الأوسط، كواليس إنتاج مصنع بيراميدز للكاوتش ببورسعيد 10 آلاف إطار سيارة يوميًا.

مصنع بيراميدز للكاوتش ببورسعيد

وقال جودة، خلال استضافته عبر برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، إنه تم تدشين خطًا لإنتاج كامل مقاسات الإطارات في الولايات المتحدة الأمريكية؛ ومن المنتظر تصدير أول شحنة منها في شهر فبراير 2023 لأمريكا.

وتابع المهندس إبراهيم جودة، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى مُقدّم برنامج «على مسئوليتي» عبر فضائية «صدى البلد»، أن المصنع قادر على توفير احتياجات مصر بنسبة 90 %، كما أنه يُنافس المنتج رقم واحد في العالم في فئة إطارات الموتوسيكلات، لافتًا إلى أنه استلم أرض المصنع عام 2017، وتم بدء الإنتاج خلال عام 2020.

مصنع بيراميدز للاطارات

واستطرد المهندس إبراهيم جودة، صاحب أكبر مصنع لإنتاج الإطارات في الشرق الأوسط، أنه خلال أزمة كورونا، أحضر الخبراء الألمان في طائرة خاصة، ومكثوا طيلة عام كامل، داخل أروقة المصنع حتى أنهوا المهمة، وبدأت عملية الإنتاج بتصنيع 10 أنواع مقاسات من الإطارات.

وأشار إلى أن هناك 1500 عامل في المصنع، وكل مبيعاته تكون بفاتورة ضريبة شاملة القيمة المضافة، حيث يبيع 300 ألف إطار شهريًا في الداخل والخارج، مؤكدًا أن المصنع ينتج إطاراتت داخلية وخارجية، وأصبح السابع عالميًا في نجاحه باستخراج المطاط من الإطارات المُستخدمة.

وعرض الإعلامي أحمد موسى، تقريرًا مصورًا من داخل المصنع، شرح كيفية عمل المصنع في صُنع الإطارات، حيث أكد العاملين به أن المصنع يستخدم التكنولوجيا الألمانية في التصنيع، كما أن مصنع الإطارات هو الوحيد من نوعه في مصر والشرق الأوسط، وقادر على إنتاج أجود أنواع الإطارات التي يتم بيعها داخل وخارج مصر.

أسعار إطارات بيراميدز

من جهته أكد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أنه تم تخصيص 75 ألف متر لإنشاء المصنع، ويعمل به 15 ألفًا من أبناء بورسعيد والمحافظات المجاورة، وبحلول عام 2024 سينتج المصنع إطارات السيارات الملاكي والنقل الثقيل واللوادر.

وأشار محافظ بورسعيد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مُقدّم برنامج «على مسئوليتي» عبر فضائية «صدى البلد» إلى أن المصنع يوفر 1.2 مليار دولار سنويا، تصل إلى 3 مليارات دولار عند إنتاج إطارات السيارات، مشيرًا أنه ينتج 10 آلاف إطار يوميا، وسيصل إلى 60 ألف إطار يومي نهاية العام المقبل، موضحًا أن الإنتاج سيغزو السوق الأفريقية قريبًا.

أحمد موسى: مصنع لإنتاج الإطارات في بورسعيد يصدر لـ 11 دولة بالعالم.. فيديو

10 معلومات مهمة يكشفها محافظ بورسعيد عن مصنع الإطارات.. «يعمل به 15 ألفًا ويوفر 1.2 مليار دولار»

الذهاب إلى الأعلى