مواقيت صلاة عيد الفطر 2022 في القاهرة والمحافظات

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية عن مواقيت صلاة عيد الفطر 2022 في مختلف المدن المصرية والذي يوافق فلكيا يوم الاثنين المقبل.

وذكر أن مواقيت صلاة عيد الفطر المبارك في مختلف المحافظات كتالي:

مواقيت صلاة عيد الفطر 2022

وصرح الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، بأنه طبقا للحسابات الفلكية التى يقوم بها المعهد فأن هلال شهر شوال سوف يولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة العاشرة والدقيقة 28 مساءً بتوقيت القاهرة المحلي يوم السبت 29 من رمضان 1443هـ الموافق 30/4/2022م (يوم الرؤية).

وتابع أن الهلال الجديد يلاحظ لن يكون قد ولد بعد عند غروب شمس ذلك اليوم (يوم الرؤية) في مدينة القاهرة وكذلك في جميع العواصم والمدن العربية والإسلامية.

وأضاف الدكتور جد القاضي أن القمر (في طور الهلال القديم) يغرب قبل غروب شمس ذلك اليوم (يوم الرؤية) في مكة المكرمة والقاهرة بـ 15دقيقة، وفي محافظات جمهورية مصر العربية يغرب القمر قبل غروب شمس ذلك اليوم بمدد تتراوح بين (14 - 15 دقيقة). أما في العواصم والمدن العربية والإسلامية فإن القمر يغرب قبل غروب شمس ذلك اليوم (يوم الرؤية) بمدد تتراوح بين (6 – 20 دقيقة)، وبذلك يكون يوم الأحد 1/5/2022م هو المتمم لشهر رمضان 1443هـ.

وقال الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن غرة شهر شوال 1443هـ فلكياً يوم الإثنين 2/5/2022م (عيد الفطر المبارك).

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد

الأوقاف تتوعد من يقيمون ساحات غير شرعية لإقامة صلاة عيد الفطر .. فيديو

صلاة عيد الفطر 2022 صلاة عيد الفطر 2022

صلاة عيد الأضحى صلاة عيد الأضحى

صلاة العيد صلاة العيد

صلاة عيد الأضحى صلاة عيد الأضحى

الأوقاف تحدد ضوابط صلاة عيد الفطر الأوقاف تحدد ضوابط صلاة عيد الفطر