موعد انكسار الموجة الحارة.. ارتفاع ملحوظ غدًا.. والخميس تنخفض تدريجيًا

كشفت بيانات هيئة الأرصاد الجوية، عن موعد انكسار الموجة الحارة التي تعيشها جميع أنحاء البلاد خلال الفترة الحالية، والتي ستكون نهايتها يوم الخميس المقبل، على أن يستمر ارتفاع درجة الحرارة حتى غدًا الأربعاء.

موعد انكسار الموجة الحارة

وأوضحت الأرصاد، في بياناتها، أن غدًا الأربعاء، سيكون هناك نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية على فترات متقطعة، بينما اعتبارًا من الخميس سيكون هناك انخفاض فى درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، ليسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية، حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد نهارا، معتدل ليلا على كافة الأنحاء.

الموجة الحارة

ارتفاع ملحوظ في درجة الحرارة غدًا

وأشارت الهيئة، إلى أن درجات الحرارة ارتفعت بداية من أمس الإثنين وسجلت القاهرة 30 درجة يصاحبها مزيد من الارتفاع لتصل درجة الحرارة إلى 41 درجة يوم الأربعاء المقبل، يسود خلاله طقس شديد الحرارة نهارا معتدل ليلًا

وأكدت أن ارتفاع الحرارة يليه انخفاض تدريجي، ولكن ليس بشكل كبير ليظل الطقس حار على كافة الأنحاء خلال الفترة القادمة، بينما من المتوقع أن يشهد لجمعة انخفاضًا مؤقتًا في درجات الحرارة ليسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية، حار على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، ليستمر شديد الحرارة على جنوب البلاد.

وقت انكسار الموجة الحارة

الأرصاد تقدم 4 نصائح للتعامل مع موجة الطقس الحارة

وناشدت الأرصاد المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، وعدم ترك أي مواد قابلة للاشتعال مثل زجاجات الكحول فالسيارات وتركها في درجة حرارة عالية.

كما نصحت الأرصاد بارتداء ملابس قطنية فضفاضة، والإكثار من تناول السوائل وخاصة المياه بعد الإفطار وخلال فترة الليل.

الربيع فصل التقلبات الجوية

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنها دائمًا ما تصدر تنبؤاتها لمدة 6 أيام قادمة، وتحرص دائمًا على تحديثها تبعًا لتغيرات النماذج العددية وخاصة في فصل الربيع لأنه فصل التغيرات الحادة والسريعة».

وأضافت الأرصاد، أنه من المبكر الحديث عن تفاصيل الحالة الجوية خلال أيام العيد حاليًا وخاصة أن الحالة يفصلها حوالي ٩ أيام تقريبًا وهي فترة تعتبر بعيدة والتغيرات واردة بشكل كبير، موضحة أنه سيتم موافاتكم تفصيليًا بكل ما هو جديد حيال ثبوت النماذج العددية وضمان اصدار تنبؤ بدقة عالية.

الأرصاد عن موجة أمطار محتملة فى العيد: الربيع فصل التقلبات الجوية

الأرصاد تحذر: طقس الثلاثاء شديد الحرارة.. والقاهرة تسجل 40

زر الذهاب إلى الأعلى