موقع تسجيل اللقاح لـ المعلمين.. الخطوات كاملة

طالبت وزارة التربية والتعليم، المعلمين وجميع العاملين بالمدارس، باستخدام موقع تسجيل اللقاح، للإدلاء بكافة بياناتهم، وذلك بعدما أعنلت أن  تلقي اللقاح للفئتين والطلاب الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاما، أصبح إلزاميا.

وشدد مسئولو التعليم على أنه لن يسمح بدخول المعلمين وجميع العاملين المدارس، إلا بعد تلقي اللقاح قبل العام الدراسي الجديد.

وفيما يلي خطوات استخدام موقع تسجيل اللقاح:

-للدخول على موقع تسجيل اللقاح عبر الرابط التالي: https://egcovac.mohp.gov.eg/#/home

-اختيار أيقونة التسجيل لطلب اللقاح

-اختيار أيقونة فئات أخري

-اختيار أيقونة العاملين بوزارة التربية والتعليم

خطة تطعيم لقاح كورونا

وكان الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، قد قال إن الوزارة وضعت خطة لتعليم أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب بلقاح كورونا، مشيرا إلى أن كافة السيناريوهات متاحة بالنسبة للحضور في الجامعات في ظل أزمة فيروس كورونا.

وأوضح عبد الغفار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قنا صدى البلد «حتى الآن ستنتظم الدراسة بحضور الطلاب، ولا أحد يتوقع ماذا سيحدث الفترة المقبلة، في ظل تغير أوضاع الجائحة، لكان كافة السيناريوهات ستكون مطروحة».

وأشار وزير التعليم العالي إلى رصد 3.3 مليون شخص سيتم تطعيمهم بلقاح كورونا، متابعا «بالنسبة لإصابات كورونا لدينا تخوف وحذرون بشأن وضع الشهر المقبل، الاستعداد الحذر أكثر آمانا».

موجة كورونا الرابعة

وحول رصد إصابات بمتحور دلتا كورونا قال وزير التعليم العالي «انتشار المتحور ضعيف ولا يؤدي إلى الوفاة، ولقاحات كورونا أثبتت قدرتها على خفض حدة الأعراض ونسبة الوفيات».

وأكد أن الموجة الرابعة ليست بشدة حالات المراحل الثلاث، قائلا «معظم الحالات لا تصل إلى الشدة والأعراض المزمنة القوية، نسطيع القول أن الموجة الرابعة أقل حدة».

تلقي الحوامل لقاح كورونا تلقي الحوامل لقاح كورونا

البث المباشر قناة صدي البلد

وزيرة الصحة: لا يُسمح بتلقي الحوامل لقاح كورونا إلا بعد الولادة بشهرين

وزيرة الصحة: التعاقد على علاج جديد لفيروس كورونا

https://www.youtube.com/watch?v=XrE89LPcex8