هشام عز العرب رئيسا لمجلس إدارة البنك التجاري الدولي لدورة جديدة

أعلن الجمعية العمومية للبنك التجاري الدولي، تعيين هشام عز العرب رئيسا لمجلس إدارة البنك لدورة جديدة مدتها ثلاث سنوات من مارس2023 حتي مارس 2026.

انضم عز العرب إلى مجلس إدارة البنك التجاري الدولي كعضو غير تنفيذي من ذوي الخبرة، ذلك بناءً على طلب التجاري الدولي.

هشام عز العرب هشام عز العرب

يرصد موقع قناة صدى البلد أبرز المعلومات عن هشام عز العرب بعد موافقة الجمعية العمومية للبنك التجاري الدولي cib، على توليه منصب رئيس مجلس إدارة البنك.

ترأس هشام عز العرب مجلس إدارة البنك التجاري الدولي والعضو المنتدب خلال الفترة من 2002 حتى 2020.

شغل عز العرب عضوية معهد التمويل الدولي بواشنطن، وعضوية مجلس إدارة مستشارين ريبلوود لشمال إفريقيا والشرق الأوسط، وعضوية المجلس الاستشاري للأسواق ، كما شغل منصب رئيس اتحاد بنوك مصر، بالإضافة إلي  عضوية مجلس أمناء الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

درس عز العرب  منحة دراسية لطلبة البكالوريوس باسمه، وحصل علي عضوية مجلس إدارة فيرفاكس' إفريقيا بالإضافة عضوية مجلس إدارة 'سمارت افريكا'.

أصبح البنك التجاري الدولي في عام 2019 أول مؤسسة مصرية عربية وإفريقية يتم إدراجها في مؤشر بلومبيرج للمساواة بين الجنسين، كان عز العرب له الفضل في التحول الرقمي لعمليات وممارسات البنك،  وقام إنشاء وحدة تحليلات البيانات الفريدة من نوعها في البنوك المصرية التي ساعدت الحكومة في مجال البينات وتحليلها.

 

شغل إيضاً هشام عز العرب منصب رئيس مجلس أمناء مؤسسة البنك التجاري الدولي منذ بدايته عام 2010، التي قامت ببنائها مؤسسة البنك التجاري الدولي بمشاركة مقدمي الرعاية الصحية  الخاصة بالقطاعات الحكومية وغير الحكومية؛ ذلك للإرتقاء بصحة الأطفال الأقل حظًا في جميع محافظات مصر على مدار السنوات الماضية.

وقف شهادات الـ 22.5% في البنك التجاري الدولي

رانيا المشاط: 100 مليون دولار من البنك التجاري الدولي لدعم مشروعات القطاع الخاص فى مصر