وزير الإسكان: بناء العاصمة الإدارية الجديدة لم يؤثر على تطوير القاهرة

أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، أن الجهود التي تقوم بها الدولة، تستهدف مراعاة حقوق الأجيال القادمة ولا ننظر للحاضر فقط، قائلا: 'ياما حلمنا ولكن ما تقوم به الدولة من تخطيط، حلم له برنامج زمني وتمويلي وتنفذه على أرض الواقع'.

جاء ذلك خلال ختام فعاليات المنتدى البرلماني الثاني لحزب مستقبل وطن في ندوة تحت عنوان الجمهورية الجديدة والإنجازات التي تحققت، بمشاركة الدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، والدكتور أحمد كمالي، نائب وزيرة التخطيط.

وأشار الوزير، إلى أن الدولة تبني مناطق عمرانية من أجل حياة أفضل وإيجاد فرص عمل للمواطنين، قائلا: الجمهورية الجديدة ليست كيان هلامي، وإنما كيان حقيقي له ملامح و هو إيجاد فرص حقيقية للتنمية.

وأكد الجزار، أن العمران هو أمل مصر لاستيعاب الزيادة السكانية، وتحفيز الكتل السكانية للانتقال من مكان لآخر.

وأشار وزير الإسكان، إلى أنه في الوقت الذي تبني فيه الدولة عاصمة إدارية جديدة، هناك تطور للعاصمة الحالية من خلال برامج وجدول زمني للتطوير.

وتابع: مشروعات تطوير ماسبيرو ومجرى العيون، ولا صحة أنه يتم إهمال القاهرة، لأن القاهرة هي التراث والتاريخ والحضارة، بين العاصمة الادارية هي عاصمة المال والأعمال والحكم.

وقال: نقوم الآن بفض الاشتباك ونعيد ترتيب المشهد من الداخل وهذه المفاهيم يجب أن تكون واضحة للجميع ولا يجب أن ننسى أن القاهرة مكدسة.

وزير الإسكان يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات المرافق بمدينتي طيبة وأخميم الجديدتين

وزير الإسكان يتابع مشروع توسعات محطة معالجة الصرف الصحي بـ النوبارية الجديدة

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد