أبو العينين للسفراء الأوروبيين بالقاهرة: على استعداد للتضحية بحياتنا فداء لمياه النيل.. فيديو

أكد النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، أن 150 مليون مصري وسوداني لن يسمحوا بترك حقوقهم، مطالبا الحكومة الإثيوبية بتفهم هذا الموقف، والبرلمان يدعم موقف القيادة وكل مصري يؤيد ذلك.

واستعرضت الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد اليوم كلمة النائب محمد أبو العينين، للسفراء الأوروبيين بالقاهرة، خلال اجتماع لمجلس الأعمال المصري الأوروبي، صباح اليوم الأربعاء، بالعائمة فرح بوت، أنه على استعداد للتضحية بحياته في سبيل الحفاظ على حقوق مصر في مياه النيل، مشيرا إلى أنه يعبر عن صوت الشعب المصري، بصفته عضو برلمان.

وطالب الحكومة الإثيوبية بتفهم هذا الموقف، والبرلمان يدعم موقف القيادة وكل مصري يؤيد ذلك.

كما طالب وكيل مجلس النواب، السفراء الأوروبيين بإبلاغ حكوماتهم بأن هناك إجماع مصري كامل ودعم للقيادة السياسية، بالسير قدما في الحفاظ على حقوق مصر التاريخية في مياه النيل، مؤكدا أن أي مواجهة ستهدد أمن المنطقة، ولا بد أن تعلم الدول الصديقة تبعات ذلك.

وقال إن أزمة سد النهضة تحتاج إلى حسم وتدخل سريع وبقوة، لأن الدولة المصرية لن تسمح بأي شكل بالملء الثاني قبل توقيع اتفاق ملزم، وهذا ما جاء على لسان قائدها الرئيس السيسي بأن مصر لن تتنازل عن نقطة مياه واحدة.

وأوضح أبو العينين أن مصر ليست ضد التنمية في إثيوبيا، وعلى استعداد للمشاركة في بناء اثيوبيا، وبعد عشر سنوات من المفاوضات لا بد للمجتمع الدولي أن يتدخل ويقف بجانب الحقوق المصرية السودانية.

https://www.youtube.com/watch?v=239-IZRIYP4

أبو العينين: 150 مليون مصري وسوداني لن يتركوا حقوقهم في مياه النيل

حدث أسطوري.. أبو العينين: نقل المومياوات أبهر العالم ورسالة سياسية واقتصادية

أبو العينين: بصدد إرسال مذكرة لرئيس الوزراء بالتحديات الاقتصادية والاقتراحات اللازمة للحد منها