أبو العينين: ملف حقوق الإنسان يحتاج لفهم شامل.. ومصر تتغير للأفضل

أكد النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، ورئيس مجلس الأعمال المصري الأوروبي، أن ملف حقوق الإنسان في مصر يحتاج لفهم شامل، ومنها الحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وحقوق المرأة والطفل وذوي الإعاقة والشباب وكبار السن، والتثقيف وبناء القدرات في حقوق الإنسان.

يأتي ذلك بالتكامل مع المسار التنموي القومي لمصر الذي يرسخ مبادئ تأسيس الجمهورية الجديدة، ويحقق أهداف رؤية مصر 2030، مشيرا إلى أن هناك ضغوط من بعض الدول في هذا الملف بما جعله يأخذ المنحى والنمط السياسي بعيدا عن الحقوق الأساسية.

فلسفة مصرية

وتابع النائب أبو العينين، خلال حفل تكريم أقامه المجلس المصري الأوروبي، لوداع السفير الياباني بالقاهرة، أن الاستراتيجية المصرية لحقوق الإنسان نابعة من 'فلسفة مصرية ذاتية'، وأنها 'أول خطة ذاتية متكاملة وطويلة الأمد في مجال حقوق الإنسان بمصر'.

حقوق الإنسان

وشدد على أن الرئيس السيسي تحدث عن فلسفة استراتيجية حقوق الإنسان حين قال إن هذه الفلسفة تؤمن بأهمية تحقيق التكامل في مسيرة الارتقاء بالمجتمع، وهو أمر لن يكتمل دون استراتيجية وطنية واضحة لحقوق الإنسان، تُعنى بالتحديات والتعاطي معها، كما تراعي مبادئ وقيم المجتمع.

تشويه صورة مصر

ولفت رئيس مجلس الأعمال المصري الأوروبي إلى أن هناك من يحاول أن يشوه صورة مصر بطريقة مغرضة، ولكن الحقيقة واضحة وواحدة وهي ما يلمسه السفراء الأجانب على أرض الواقع من إنجازات في جميع الملفات من أجل رفع مستوى معيشة المواطنين، وهو ما يدحض كل الأكاذيب المغرضة، موضحًا أن السفراء الأجانب عليهم دور كبير لإبراز هذه الحقائق للمسؤولين في عواصمهم.

السفير محمود كارم: أبو العينين خدم الوطن على مدى عقود.. ودائم العطاء في حبه

أبو العينين للسفير الياباني: الرئيس السيسي تحدث عن مصالح أفريقيا في قمة التيكاد باليابان

أبو العينين للسفير الياباني: آن الأوان أن يكون لبكين منطقة صناعية متخصصة في مصر