أبو العينين ناعيًا صلاح الموجي: « الأبطال يرحلون وتبقي ذكراهم خالدة »

نعى النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، صلاح الموجي، الذي أنقذ كنيسة مارمينا من الحادث الإرهابي عام 2017، بعدما انقض بشجاعة على الإرهابي.

وقال أبو العينين عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» «راجل مصري شهم وأصيل، خاطر بحياته فى مشهد بطولي مش هننساه، انقض على الإرهابي وهو بيطلق النار على كنيسة مارمينا، تندفع بكل مشاعر الوطنية عشان ينقذ أخواتنا وهما بيصلوا»، مضيفا «شجاعته وبطولته قدرت تقهر إرهابي شايل سلاح، صلاح الموجي ودع حياتنا أمس وقابل وجه كريم متأثرا بكورونا».

وأضاف «بطل يستحق كلنا ندعيله ونترحم عليه ونخلد اسمه، الأبطال يرحلون وتبقي ذكراهم خالدة».

وفاة صلاح الموجي

وتوفي صلاح الموجي أمس الأربعاء، داخل أحد المستشفيات متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

ويبلغ الراحل صلاح الموجي  56 عامًا، وأشادت به وسائل الإعلام المحلية والأجنبية وذكرته تقارير القنوات العالمية بعد انقضاضه على الإرهابي الذي حاول الهجوم على الكنيسة كاتبة عنه: «بطل لم يخش إرهابيًا يحمل بندقية كان يستهدف المدنيين».

الداخلية تكرم صلاح الموجي

وعقب الدور البطولة لـ صلاح الموجي في منع الحادث الإرهابي بحلوان، كرمته وزارة الداخلية تقديراً لموقفه المشرف والشجاع الذي ساهم وعضد من جهود رجال الشرطة في إلقاء القبض على الإرهابي الذي حاول الاعتداء على كنيسة مار مينا بحلوان.

واعتبرت الداخلية صلاح الموجي حينها مثالاً وقدوةً للمواطن المسؤول والمشارك في التصدي للعناصر التي تسعى إلى زعزعة أمن الوطن، مؤكدين أن ما قام به بمشاركة جموع المواطنين، يؤكد مدى تلاحم الشعب مع رجال الشرطة ووعيهم بما يحاك ضد الوطن من مؤامرات ويظهر مدى حرص المواطنين على استقرار وطنهم.

أحمد موسى ينعى صلاح الموجي: بطل أنقذ كنيسة مارمينا في حلوان

وفاة صلاح الموجي بطل حادث كنيسة مارمينا في حلوان.. انقض على الإرهابي