أبو العينين يكشف لمجلس النواب كيف رد على تصريحات رئيسة إثيوبيا حول السدود

علق النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، على تصريحات رئيسة إثيوبيا بشأن اعتزام بلادها بناء عدد من السدود، قائلا: كان ليا تعليق أننا لم نقصر في أي اتفاقية، ولكن على الجميع احترام حقوق دول المصب وحقوق كل أطراف دون الاعتداء على الآخرين.

ووجه أبو العينين، خلال كلمته بمجلس النواب؛ التحية لصناع مصر الذي نجحوا في وضع مصر أمام العالم، قائلا: كنت فخورا بتعليقات رؤساء أفريقيا الذين حضروا المؤتمر عن مصر ورئيسها والتنمية الحديثة التي نفتخر بها في مصر.

خلق المدن الصناعية

وأشار إلى أن هناك انبهار بتجربة مصر في خلق المدن الصناعية والعمرانية والمجتمعات الزراعية الحديثة، قائلا: هناك تباهي بأن مصر أفريقية، وتقدم نموذجا يحتذى به في عمليات التنمية بعد الخروج من الوادي الضيق والتوسع حتى وصلنا إلى 14% من مساحة مصر.

ولفت النائب محمد أبو العينين، إلى أن المصريين قادرين على تقديم التجربة التنموية للعالم الإفريقي، قائلا: «إفريقيا مش ناقصة مشاكل ولابد من عمليات التنمية المستدامة»، مشيدًا بالخبرات المصرية في أفريقيا؛ والتي أكدت للعالم أن مصر على قدر المسئولية وقادرة على تقديم التجربة الحديثة.

جائزة أبطال أفريقيا

وجه المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، التهنئة للنائب محمد أبو العينين، وكيل المجلس، بعد فوزه بالإجماع بجائزة أبطال أفريقيا كأفضل صانع في أفريقيا، خلال مؤتمر الازدهار والرخاء الإفريقي في دولة غانا، بحضور رؤساء 5 دور أفريقية.

وشهدت الجلسة تصفيقا حارا تهنئة للنائب محمد أبو العينين، وكيل المجلس، فيما عقب المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، قائلا: مرة أخرى نكرر التهنئة على هذه الجائزة الطيبة للنائب محمد أبو العينين، ونتمنى له دوام التقدم والنجاح.