أبو العينين يهنئ جماهير الأهلي والخطيب بـ «العاشرة»: انتصار تاريخى

هنأ النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، النادي الأهلي على تتويجه ببطولة دوي أبطال إفريقيا لكرة القدم للمرة العاشرة في تاريخه، قائلًا: «تهنئة من القلب للكابتن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، وجماهيره العريضة في مصر والوطن العربي والعالم».

الأهلي أضحى رمزًا للنجاح والتميُز

وقال أبو العينين في بيان له، النادي الأهلي المصري، أضحى رمزًا للنجاح والتميُز، ومثالًا عظيما في حُسن الإدارة والتخطيط، وأيقونة رياضية مصرية تشارف العالمية بخطوات ثابتة ومدروسة، وطموح بعيد المدى لمعانقة المزيد من الانجازات على المستوى القاري والعالمي.

وأضاف وكيل مجلس النواب، إننا نفخر جميعًا بالتوهج الكبير للنادي الأهلي، وتحقيقه للإنجازات، عامًا بعد الآخر ممثلًا عن الكرة المصرية وخير سفير لها في المسابقات والمناسبات الدولية، ونثق في قدرة النادي الأهلي على تحقيق إنجازات أكبر في بطولة كأس العالم للأندية التي سيشارك فيها مجددًا للمرة السابعة في تاريخه.

وقال النائب محمد أبو العينين إن انجاز النادي الأهلي - في هذا التوقيت الهام - ، سيكون ملهمًا لأبطال مصر المشاركين في دورة الألعاب الأوليمية بـ طوكيو، ومحفزًا لتحقيق مراكز متقدمة في كافة الألعاب، تحت راية مصر وفخرًا واعتزازًا بتمثلها والانتماء لها.

واختتم وكيل مجلس النواب، كل الشُكر والتقدير، للكابتن محمود الخطيب، والنادي الأهلي العظيم – جهاز فني وإداري ولاعبين وجماهير محبة وعاشقة للنادي – على إدخال الفرحة والسرور على نفوس المصريين، ورفع راية مصر خفّاقة في بطولات إفريقيا وكأس العالم للأندية.

أهداف الأهلي

حصد فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا، للمرة العاشرة في تاريخه، والثانية على التوالي، بفوزه الثمين على منافسه كايزر تشيفز الجنوب أفريقي، من المباراة التي جرت مساء اليوم السبت على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

محمد شريف يسجل الأول

جاء الهدف الأول للنادي الأهلي في الدقيقة 53 عن طريق محمد شريف، من تمريرة رائعة من أكرم توفيق إلى محمد شريف يمين منطقة الجزاء سددها رائعة من فوق حارس المرمى ليسجل الهدف الأول.

جاء الهدف الثاني، في الدقيقة 64، من تمريرة طولية رائعة من حسين الشحات إلى طاهر محمد طاهر الذي مررها إلى أفشة، ومن ثم قام الأخير بتمرير الكرة إلى محمد شريف ليمررها له مرة أخرى، ومن ثم سدد كرة بباطن القدم رائعة داخل الشباك.

جاء الهدف الثالث في الدقيقة 74، من هجوم مرتد لصالح الأهلي، ومن ثم تمريرة من حسين الشحات إلى محمد شريف داخل منطقة الجزاء مررها بكعب القدم رائعة إلى عمرو السولية الذي سدد كرة رائعة بباطن القدم داخل الشباك، ويصبح السولية أول لاعب في تاريخ الأهلي، يسجل في النهائي الثالث على التوالي

وتوج الأهلي بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الثاني على التوالي، وعزز رقمه القياسي في التتويج باللقب للمرة الـ10 في تاريخه.

وتأهل الأهلي إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، أمام  كايزر تشيفز، بعد التغلب على فريق الترجي الرياضي التونسي في دور نصف النهائي بنتيجة4-0 في مجموع مواجهتي الذهاب والعودة.

فيما تأهل كايزر تشيفز على حساب الوداد المغربي، بعد الفوز عليه بهدف دون رد في مجموع مواجهتي الذهاب والعودة.

https://www.youtube.com/watch?v=Uywq7SIwd0Y

الأهلي بطل أفريقيا للمرة العاشرة.. فاز على كايزر تشيفز بثلاثية رائعة واحتفظ بلقب دورى الأبطال.. صور وفيديو

وزير الرياضة يهنئ الأهلي بالتتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا…ويستقبل بعثة الفريق بمطار القاهرة غداً