أحداث فيلم كيرة والجن في أول عرض بعد السينما

أحداث فيلم كيرة والجن في أول عرض بعد السينما، تتصدر التريند بمؤشر البحث الأشهر جوجل، ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث بدأ عرض العمل على إحدى المنصات الرقمية.

أحداث فيلم كيرة والجن

أحداث فيلم كيرة والجن تدور خلال الفترة وقت اندلاع ثورة 1919 في مصر، حيث يتوحد مصير أحمد عبد الحي كيرة وهو الفنان كريم عبد العزيز، وعبد القادر الجن الذي يقدم شخصيته الفنان أحمد عز.

يتشاركان ضمن أحداث فيلم كيرة والجن في النضال ضد الاحتلال الإنجليزي، والعمل يشهد التعاون الخامس بين المخرج مروان حامد والكاتب أحمد مراد عقب فيلم الفيل الأزرق بجزئيه وفيلم تراب الماس وفيلم الأصليين.

أبطال فيلم كيرة والجن

تضم قائمة أبطال فيلم كيرة والجن كلًا من كريم عبد العزيز، وأحمد عز، وهند صبري، أحمد مالك، وسيد رجب، وهدى المفتي، أحمد مراد، وعلي قاسم، مروان حامد وآخرين.

كان قد حقق فيلم كيرة والجن إيرادات وصلت إلى 120 مليون جنيه في شباك التذاكر، مما يجعله الأعلى إيرادًا في تاريخ السينما المصرية.

دائماً ما يجذب الجمهور الأفلام المستوحاة من أحداث حقيقية، لأنها تجعلهم يعرفون أشياءً قد جهلون تماما أي معلومة عنها، وذلك تعمدت طريقة مشاهدة الفيلم، وكيرة والجن للمخرج مروان حامد، أن تتطرق إلى مرحلة زمنية لم يتعرض لها الكثيرون من قبل، حيث يقول المؤلف أحمد مراد، إن الموجود عن الشخصيات الرئيسية في الفيلم عبر التاريخ لا يتجاوز صفحة أو اثنين، ومع ذلك أراد أن يسلط الضوء عليهم عبر الكشف عن حقيقة ما قام به كل منهم، ولكن في إطار درامي.

الأعمدة الرئيسية التي يرتكز عليها الفيلم هي 4 شخصيات، أحمد عبد الحي كيرة، وعبد القادر شحاتة الجن، ودولت فهمي والهلباوي، هؤلاء الأربعة كانا الشخصيات التي ذكرها التاريخ على مضض، لكن أحمد مراد والمخرج مروان حامد، أرادا أن يكشفا للناس ماذا فعل هؤلاء الأربعة ودورهم المحوري في التاريخ ومصير كل منهم.

كيرة والجن كيرة والجن

كيرة والجن كيرة والجن

كيرة والجن كيرة والجن

كامل العدد.. إقبال جماهيري على فيلم كيرة والجن في مهرجان روتردام السينمائي

بعد تصدره التريند.. تعرف على قصص وحكايات أبطال فيلم كيرة والجن

فيلم كيرة والجن صاحب أعلى إيراد سينمائي في مصر منذ كورونا بـ 75 مليون جنيه

أحمد مراد يروي صعوبات فيلم كيرة والجن

مدير التصوير أحمد المرسي كلمة السر في الإبهار البصري لفيلم كيرة والجن