أحمد السقا يعتذر عن تصريحه «السينما كان خلقها ضيق بعد النكسة» : سوء تفاهم مكنتش أقصد

اعتذر الفنان أحمد السقا عن عفويته أثناء حديثه بمهرجان الجونة عن ركود السينما بعد نكسة 67 من خلال بث مباشر على صفحته الرسمية على الفيسبوك.

وأوضح السقا أنه لم يكن يقصد الإساءة لأي شخص وما حدث من جدل كان نتيجة سوء فهم قائلاً  « ده سوء تفاهم ومكنتش أقصد أغلط في حد، وكل الناس أساتذتي وكلهم على دماغي من فوق».

وأضاف السقا :« أنا لا أجرؤ على الغلط في سينما بلدي أو نجوم بلدي، وبعتذر على سوء الفهم».

وكشف السقا من خلال البث عن تعاون جديد يجمعه بالمخرج شريف عرفة، ولم يتحدث عن أي تفاصيل أخرى تخص العمل.

يشار إلى أن السقا قد أعلن من خلال المؤتمر الصحفي الذي قام على هامش تكريمه بمهرجان الجونة عن مشاركته في مسلسل الإختيار بالموسم الرمضاني المقبل مع النجم كريم عبدالعزيز، وأحمد عز.

وأثارت تصريحات الفنان أحمد السقا، خلال تكريمه في افتتاح مهرجان الجونة، والتي قال فيها إن السينما المصرية بعد عام 1967 كانت تعاني من الاختناق «خلقها ضيق» وسرعان ما ظهرت انتقادات واسعة ضد ذلك التصريح حيث اعتبره  البعض يُسيء لمرحلة مهمة وتأسيسية من تاريخ السينما المصرية.

ويقام مهرجان الجونة السينمائي خلال الفترة من 14–22 أكتوبر 2021 بمدينة الجونة بمحافظة البحر الأحمر، هو واحد من المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، المهتمة بصناعة السينما العربية والعالمية ويهدف إلى عرض مجموعة من الأفلام المتنوعة للجمهور الشغوف بالسينما والمتحمس لها.

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد

أفرزت أجيال.. تعليق عمرو محمود ياسين على وصف أحمد السقا لسينما السبعينيات بـ«خلقها ضيق»

أحمد السقا يستأنف تصوير فيلم «السرب» بعد تكريمه في مهرجان الجونة

هالة صدقي تهنئ السقا على تكريمه بجائزة مهرجان الجونة: تستاهل حب الجمهور وزملائك