أحمد موسى عن خطة اجتياح رفح: الأيام القادمة هتكون صعبة

أشاد الإعلامي أحمد موسى، بالمقال المشترك للرئيس السيسي والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للمطالبة بوقف إطلاق النار الفوري في غزة قائلاً: «مقال مهم جدًا وفي غاية الأهمية والضرورة وتوقيته مهم جدًا».

وتابع أحمد موسى خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، « المخاوف الحالية تتعلق باجتياح رفح، لأن كل مجرمي الحرب في حكومة الإحتلال بيتكلموا على اجتياح رفح، والأيام الجاية أيام صعبة جدًا».

واستعرض أحمد موسى؛ نص المقال الذي جاء نصه كالآتي: «إن الحرب في غزة والمعاناة الإنسانية الكارثية التي تتسبب فيها يجب أن تنتهي الآن. إن العنف والإرهاب والحرب لا يمكن أن يجلبوا السلام إلى الشرق الأوسط. لكن حل الدولتين سيحقق ذلك، فهو الطريق الوحيد الموثوق به لضمان السلام والأمن للجميع، وضمان ألا يضطر الفلسطينيون ولا الإسرائيليون إلى أن يعيشوا مرة أخري الفظائع التي حلت بهم منذ هجمات السابع من أكتوبر».

وأكمل: «نحن قادة مصر وفرنسا والأردن، وعلى ضوء الخسائر البشرية التي لا تطاق، ندعو إلى التنفيذ الفوري وغير المشروط لقرار مجلس الأمن رقم 2728، كما نشدد على الحاجة الملحة للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار في غزة».

واستكمل أحمد موسى قراءة المقال الذي تضمن النص الآتي: «لم يعد الفلسطينيون في غزة يواجهون مجرد خطر المجاعة، فالمجاعة بدأت بالفعل، وثمة حاجة ملحة إلى زيادة هائلة في تقديم المساعدة الإنسانية وتوزيعها. هذا مطلب أساسي لقراري مجلس الأمن رقمي 2720 و2728، اللذين يؤكدان الحاجة الملحة لتوسيع إمدادات المساعدات».

وتضمن المقال أيضًا: «تؤدي وكالات الأمم المتحدة، بما في ذلك الأونروا، والجهات الفاعلة الإنسانية دورًا حاسمًا في العمليات الإنسانية في غزة. ويجب حمايتها ومنحها إمكانية النفاذ الكامل، بما في ذلك إلى الجزء الشمالي من قطاع غزة. ومن ثمّ، فإننا ندين قتل العاملين في مجال الدعم الإنساني، بما في ذلك الهجوم الأخير على قافلة المعونة التابعة لـ 'المطبخ المركزي العالمي».

وعلق أحمد موسى على هذه الجزئية قائلاً: «غزة ليها 6 معابر وليس معبر رفح فقط، فهناك 5 معابر غير معبر رفح، وجميعهم في غاية الأهمية».