أحمد موسى ينفرد بحوار الساعة مع خلف الحبتور.. اقتصاد إسرائيل ورأس الحكمة وصلاح سالم

فتح رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور، قلبه للإعلامي أحمد موسى، في حوار الساعة وتم التطرق لملفات عديدة تشغل بال المواطن المصري والعربي، فقد تطرق للحديث عن صفقة رأس الحكمة وأجاب عن الأسئلة الصعبة وكشف قصة الاستثمار في صلاح سالم.

وتناول الحوار الحرب في غزة وتأثر اقتصاد دولة الاحتلال الإسرائيلي ومساعدات الحبتور لغزة، إلى جانب طرح المطارات المصرية للقطاع الخاص، والاستثمار في العلمين ورأس جميلة والعلمين وكشف مميزات جوهرة مصر.

في البداية كشف رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور، أن طرح المطارات المصرية لمزايدات للإدارة والتشغيل أمر جميل، موضحا أن هذه التجربة في حال تنفيذها سوف تكون ناجحة.

وتابع خلف الحبتور في حوار خاص مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن مطار هيثرو بلندن تم بيعه للقطاع الخاص وكذلك مطار جاتويك.

وأردف رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور، أن فكرة طرح المطارات للقطاع الخاص ممتازة وكل الشكر لصاحب هذه الفكرة، مشيرا إلى أن مطارات أمريكا مباعة للقطاع الخاص.

وشدد على أن الحكومة المصرية لابد أن تتخارج من جميع الفنادق والمطارات وتطرحها للقطاع الخاص، حتى يتمكن من تطويرها وتنميتها وتدريب العاملين فيها.

وواصل رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور، أن المطارات بوابة أي بلد في العالم ولذلك لا بد من الاهتمام بها والعمل على تطويرها باستمرار لأنها أول ما يراه الضيف.

وأكد أن المطارات المصرية تشهد تحسنا كبيرا في الآونة الأخيرة، حيث إن خروجه من المطار في القاهرة لا يستغرق إلا ثواني والإجراءات باتت سريعة.

وأوضح رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور،: أن المصريين من حقهم أن يفرحوا بما يحدث في المطارات من تطوير وتنمية.

اقتصاد إسرائيل

قال رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور، إنه أرسل الكثير من المساعدات الإغاثية والإنسانية إلى مصابي أهل غزة.

وأضاف الإماراتي خلف الحبتور خلال حوار خاص مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم نقل آلاف من الأطفال والسيدات إلى المستشفيات في الإمارات، لعلاج المصابين، معلقًا: «فلسطين حالها لا يجوز».

وأوضح خلف الحبتور، أن الإمارات قدمت أسطول من المساعدات الإغاثية إلى أهلنا في غزة، فضلا عن مشاركتها لمصر في عملية الإنزال الجوي للمساعدات في القطاع.

وطالب رجل الأعمال الإماراتي؛ بضرورة معاقبة إسرائيل والتوقف عن تصدير الأسلحة إليها، مردفًا: «كل حاجة ممكنة، وقد يتم وقف إطلاق النار بشكل مؤقت في قطاع غزة».

وعن مشاهدته للأحداث الجارية في قطاع غزة والجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي، لفتت الحبتور في حواره: «في مشاهد أحيانا لما بشوفها؛ أبكي لإنها مشاهد صعبة جدًا، لأن ما يحدث لا يتصوره العقل.

واختتم الملياردير الإماراتي خلف الحبتور: إسرائيل تأثرت اقتصاديا وعسكريا وسياسيا، فلا يوجد أمن حاليا هناك، حيث أن اقتصادها أصبح الآن صفر، ولدي معلومات مؤكدة بشأن ذلك.

صفقة رأس الحكمة

 

أشاد رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور، بصفقة مشروع رأس الحكمة التي أبرمتها الحكومة المصرية مع الأشقاء في الإمارات.

ورد خلف الحبتور خلال حوار خاص مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، والمذاع على قناة صدى البلد، على سؤال «هل باعت مصر رأس الحكمة للإمارات؟»، قائلًا: «العلاقة بين مصر والإمارات قوية جدًا».

وتابع خلف الحبتور: «محدش هيشيل الأرض وهيمشي، المستثمر هيفضل مش هيشيل الأرض من مكانها».

وأردف خلف الحبتور، أنه تحدث مع بعض المسئولين في مصر عن إمكانية الاستثمار في المطارات والفنادق والقطارات، أنا عارف أن الشيء التاريخي هو الأهرامات بس، والآثار اللي عمرها 7 آلاف أنا لا أريدها».

سبب استثمار الحبتور في مصر

كشف رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور، أن شرم الشيخ مدينة جميلة جدا واللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء رجل عملي ومحترم وأخبره بالاستثمار في المدينة وتوفير كل شيء له.

وتابع حديثه في حوار خاص مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أنا محب لمصر وارغب في الاستثمار فيها.

ولفت إلى أنه يريد الاستثمار في مصر ليس سعيا للربح  ولكن ليذكر اسمه هنا وذلك من قبل حبه لمصر وأنه ساهم في إنجاز مشروعات إيجابية.

وأوضح رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور، أن رئيس وزراء المجر زار الفندق الخاص به هناك وقدموا له كل التسهيلات اللازمة وشكروه علي الإستثمار فى بلدهم.

واستطرد رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور، أن الحكومة الأمريكية تواصلت معه لتقديم الدعم اللازم لتشجيع عمله ونجاح عمل الفندق الخاص به.

وشدد على أن الحكومات في أمريكا وأوروبا خلال فترة كورونا دفعت رواتب الموظفين فى الفنادق المملوكة له خلال تعطل حركة السياحة هناك، مشيرا إلى أن النمسا دفعت الخسائر لشركاته والأرباح المستقبلية خلال فترة كورونا.

وقال رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور، أن الجميع في دبي يعملون علي خدمة المواطن والضيف، مشيرا إلى أن مصر بها الأمن والأمان والوجوه الطبية ولكنهم يريدون الحركة.

فندق ريجال هايتس بمدينة العلمين

كشف رجل الإعمال الإماراتي، خلف الحبتور، عن أسباب إتمام شرائه فندق ريجال هايتس بمدينة العلمين، موضحًا أنه أعجب كثيرًا بفندق ريجال هايتس في العلمين الجديدة ومستوي العمل به وموقعه الممتاز .

وأضاف خلف الحبتور خلال حوار خاص مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، والمذاع على قناة صدى البلد، قائلًا: العرض الذي تقدمت به لشراء فندق ريجال هايتس تم رفضه، كما أن فندق ريجال هايتس يحتاج إلى الأموال للتسويق والتطوير، موضحًا أن فندق ريجال هايتس يحتاج دراسة كاملة ليجذب السياحة التي يستحقها».

وتابع خلف الحبتور: «تحدثت مع وزير السياحة المصري الدكتور أحمد عيسى، عن بعض المشاكل في مطار العلمين حول بنائه بعيد عن المدينة، موضحًا أنه يجب ألا يبعد المطار عن أي المدينة أكثر من ربع ساعة ضاربا المثال بمطار دبي ومطار القاهرة كونهما وسط المدينة».

وأكد رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور عن رغبته في الاستثمار بالساحل الشمالي مؤكدا أنه أعجب بفندق ريجال هايتس في العلمين الجديدة ومستوي العمل به وموقعه الممتاز وكان يفكر في شرائه، وسوف يعمل على الاستثمار في الساحل الشمالي بنسبة 100 %.

وأوضح خلف الحبتور، أنه يجب جذب مستثمر يكون لديه مشروعات ضخمة لسنوات طويلة، كما أن المستثمر صاحب المشروعات الضخمة سيساهم في توفير فرص عمل للمصريين.

واختتم الحبتور حديثه قائلًا: «لدي أفكار لبناء مدارس في مصر وشركات تأمين تعمل في كل المجالات، والمواطن المصري ذكي ونشيط ويحب العمل».

الاستثمار في صلاح سالم

أكد رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور، أهمية التصدي للشائعات التى تستهدف مصر بالأفعال على أرض الواقع وفتح الأبواب للمستثمرين، موضحا أن مصر دولة جوهرة تمتلك كل شئ ولابد من فتح الأبواب للمستثمرين.

وتابع خلال حوار خاص مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر فيها الأرض والماء وكل شيء، موضحا أن هناك مشروعات لم تفتح الدولة المصرية الباب للإستثمار فيها.

وأوضح رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور، أن من يريد أن يخدم ويستثمر في مصر هو المستفيد، موضحا أنه يمكن أن تعود القاهرة كما كانت قوية من خلال دعم المستثمر المصري والعربي والأجنبي ومساعدته وفتح الباب له.

ولفت إلى أنه اشترى أرض فى شارع صلاح سالم وطلب ترخيص لإقامة فندق وانتظر 3 شهور وكانت الإجابة أنه لا يتم السماح للبناء، مشيرا إلى أنه كان يرغب في بناء أفضل فندق في القاهرة بشارع صلاح سالم ولكنه لم يتمكن حتى الآن.

وقال أن هناك مشروعات لم تفتح الدولة المصرية الباب للإستثمار فيها إنه كان لديه رغبة في بناء مشروعات في القاهرة الجديدة، وكانت خطته بناء مشروعات متكاملة من مدارس وغيرها.

 

تخارج الحكومة من الفنادق والمطارات

كشف رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور، أن طرح المطارات المصرية لمزايدات للإدارة والتشغيل أمر جميل، موضحا أن هذه التجربة في حال تنفيذها سوف تكون ناجحة.

وتابع خلف الحبتور في حوار خاص مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن مطار هيثرو بلندن تم بيعه للقطاع الخاص وكذلك مطار جاتويك.

وأردف رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور، أن فكرة طرح المطارات للقطاع الخاص ممتازة وكل الشكر لصاحب هذه الفكرة، مشيرا إلى أن مطارات أمريكا مباعة للقطاع الخاص.

وشدد على أن الحكومة المصرية لابد أن تتخارج من جميع الفنادق والمطارات وتطرحها للقطاع الخاص، حتى يتمكن من تطويرها وتنميتها وتدريب العاملين فيها.

وواصل رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور، أن المطارات بوابة أي بلد في العالم ولذلك لا بد من الاهتمام بها والعمل على تطويرها باستمرار لأنها أول ما يراه الضيف.

وأكد أن المطارات المصرية تشهد تحسنا كبيرا في الآونة الأخيرة، حيث إن خروجه من المطار في القاهرة لا يستغرق إلا ثواني والإجراءات باتت سريعة.

وأوضح رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور،: أن المصريين من حقهم أن يفرحوا بما يحدث في المطارات من تطوير وتنمية.

 

ذكاء الشباب المصري

كشف رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور، تفاصيل خاصة بشأن مركز الحبتور للأبحاث، موضحًا، أنه يضم شباب مصريين خريجين من جامعات مصرية وأجنبية، فالشباب المصري يتمتع بدرجة عالية من الذكاء.

وأضاف الإماراتي خلف الحبتور خلال حوار خاص مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن مركز الأبحاث يعمل على موضوعات خاصة بالأمن الغذائي والقومي، ويضم شباب ودكاترة ومجموعة كبيرة من الخبراء على أعلى المستويات ، كما يضم شباب صغار السن ولديهم إمكانيات كبيرة هائلة.

وتابع الحبتور: نستقدم خبرات من جامعات عالمية كبرى لتدريب الشباب الحديثين المنضمين إلى مركز الأبحاث، حيث يهتم المركز بدراسة جميع المشكلات التي تواجه العالم العربي.

وعلق رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور، على انضمام الشباب المصريين إلى مركز الأبحاث، قائلا: «المصري ذكي بس افتح له الباب، فالعالم يغلي ويجب علينا أن نكون حاضرين لكل قوة».

 

تأثير هجمات الحوثيين

أكد رجل الأعمال الإماراتي، أن الدول الأوروبية تأثرت كثيرا بسبب هجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر، فقد تم إغلاق من 300 إلى 400 ألف شركة؛ بسبب ما ترتب عن تعطل حركة الشحن والسفن في المنطقة.

وأضاف الإماراتي خلف الحبتور خلال حوار خاص مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك سر كبير وراء تواجد الأسطول الأمريكي والبحرية البريطانية وأساطيل أوروبا في البحر الأحمر وأمام غزة، معلقًا: «هدف غير معلن».

وتابع الحبتور في حواره: فيه حاجه إحنا منعرفهاش، ليه الأساطيل الكثيرة دي كلها في البحر الأحمر، متسائلاً: هل العالم غير قادر على القضاء على الحوثيين؟

وأوضح الإماراتي خلف الحبتور، أنه يجب علينا التوسع في مشروعات الغذاء لكفاية الشعب المصري والاتجاه إلى مشروعات الزراعة، فإن مصر تمتلك الخبرات الكثيرة من أرض ومياه لذلك يجب الاهتمام أولًا بالغذاء.

واختتم: العرب لابد أن ينتبهوا بشأن ما يحدث في منطقة البحر الأحمر، لأنه إذا ما انتهبوا فقد يحدث أشياء جديدة.

ولفت رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور، إلى أن هناك العديد من دول المنطقة العربية؛ انهارت بشكل كبير، ومنها ليبيا وسوريا والسودان ولبنان والعراق.