أخبار النادي الأهلي اليوم الجمعة 16 -10-2020

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مرانه الرئيسي اليوم الجمعة على مركب «استاد» محمد الخامس بمدينة كازابلانكا؛ استعدادا لمواجهة الوداد المغربي في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أفريقيا.

ومن المقرر أن يقام المران مساء اليوم، حيث يتدرب الفريق على ملعب المباراة وفقا للوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف.

وكان الأهلي قد خاض تدريباته الأخيرة بالمغرب على ملعب «كهرماء كاليفورنيا»؛ استعدادا للمباراة المرتقبة بين الفريقين.

ويختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي  اليوم الجمعة استعداده لمواجهة فريق الوداد المغربي التي تقام مساء غد السبت.

ومن المقرر أن يتم السماح لوسائل الإعلام بحضور اول ١٥ دقيقة من المران وفقا للوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف».

وتقام المباراة في الثامنة مساء غدٍ بتوقيت المغرب على مركب «ستاد» محمد الخامس بمدينة كازابلانكا.

أعلن سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، سلبية المسحة التي خضعت لها بعثة الفريق الأول لكرة القدم أمس.

وأجرت بعثة الأهلي أمس مسحة جديدة في مقر الإقامة بمدينة كازابلانكا؛ استعدادًا لمواجهة فريق الوداد المغربي، غدا السبت، في حضور شريف أبو العينين، مدير الإدارة الطبية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف».

وأجرت البعثة المسحة وفقًا للإجراءات التي أقرها الاتحاد الإفريقي، فيما كانت البعثة قد أجرت مسحة في القاهرة منذ عدة أيام وجاءت نتيجتها سلبية للجميع.

وكان الاتحاد الإفريقي قد طلب إجراء مسحة قبل سفر الفريق إلى المغرب، بجانب مسحة ثانية قبل ٤٨ ساعة من المباراة، إلى جانب ملف طبي شامل لكل لاعب بالفريق.

ويلتقي الأهلي مع الوداد مساء غد السبت، على مركب محمد الخامس، في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا.

وأكد كيفين جونسون، المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على جاهزية الأهلي لخوض مباراة الوداد المغربي المقرر لها غدا السبت في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا.

وقال جونسون إن هناك حالة من التركيز الشديد لتقديم مباراة قوية وتحقيق الفوز، مشيرا إلى أن الجهاز الفني يهتم بكافة التفاصيل؛ من أجل الوصول لأفضل مستوى من الجاهزية، خاصة أنه يدرك جيدا أهمية اللقب بالنسبة للنادي الأهلي وجماهيره.

وأضاف أن ضغط المباريات التي خاضها اللاعبون في الفترة الأخيرة يمثل عاملا إيجابيا، في ظل إصرارهم وطموحهم الكبير في الفوز ومواصلة المشوار نحو لقب البطولة.

وشدد كيفن جونسون على أنه يدرك جيدا قيمة النادي الأهلي وأنه نادي بطولات، موجها الشكر لمسؤولي النادي على منحهم الفرصة له للعمل بالجهاز الفني.

وألمح إلى أن الجهاز الفني لديه طموحات كبيرة يسعى لتحقيقها، وهو على الصعيد الشخصي يتمنى أن يسعد جماهير النادي من خلال الفوز بالبطولات.

أكد سامي قمصان المدرب المساعد بالجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أن الأهلي لديه دوافع كبيرة لتحقيق نتيجة إيجابية أمام الوداد المغربي في المواجهة المقرر إقامتها غدًا، السبت، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وقال قمصان: «إن الأهلي جاهز لمواجهة الغد، ويسعى لتحقيق نتيجة إيجابية أمام الوداد؛ من أجل قطع خطوة كبيرة لاستكمال مشوارنا الإفريقي بنجاح».

وأوضح أن هناك حالة من التركيز الشديد من جانب اللاعبين؛ من أجل تحقيق نتيجة جيدة في مباراة الذهاب تساعدنا على استكمال هدفنا في لقاء العودة والوصول إلى المباراة النهائية.

وأشار إلى أن الجهاز الفني بقيادة بيتسو موسيماني قام بدراسة المنافس بشكل جيد جدا بعد استعراض خمس مباريات للفريق المغربي؛ من أجل الوقوف علي نقاط القوة والضعف في صفوفه قبل مواجهة الغد.

وقال قمصان إن موسيماني يركز في كل التفاصيل ويعقد اجتماعات مكثفة مع كل افراد الجهاز الفني؛ من أجل الوقوف علي كل كبيرة وصغيرة في تحضيرات الفريق للمباريات.

وأضاف: «نتطلع إلى إسعاد جماهير الأهلي دائما ونبذل أقصي جهد لدينا من أجل تحقيق الانتصارات التي تتناسب مع طموحات وأحلام جماهير الأهلي في كل مكان.

وأوضح أن الاهلي استعاد بعض لاعبيه المهمين بعد تعافيهم من الاصابات وهم محمد الشناوي وأيمن أشرف ومحمود وحيد، مشيرا إلى أن عملية تجهيز محمود كهربا مستمرة أيضا لتخليصه من آلام العضلة الخلفية.

واختتم قمصان تصريحاته بالتأكيد علي أن الفترة المقبلة تشهد أيضا عودة رامي ربيعة الذي ينفذ في الوقت الحالي برنامجا تأهيليا للتعافي من الإصابة.

الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، حرص على مشاهدة خمس مباريات لفريق الوداد المغربي؛ استعدادا للقاء المرتقب بينهما مساء غد السبت في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا.

وقام موسى ماتالابا وأحمد سليمان، محللا الأداء بالجهاز الفني، بتقديم تقرير مفصل لبيتسو موسيماني المدير الفني عن نقاط القوة والضعف في فريق الوداد.

ويعقد موسيماني محاضرة فيديو للاعبي الفريق اليوم ، في إطار الاستعداد لخوض المباراة التي تقام غدا السبت على مركب «استاد» محمد الخامس بمدينة كازابلانكا بالمغرب.

وكلف محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي ورئيس بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي في المغرب، كلف طارق قنديل عضو مجلس إدارة النادي بحضور مراسم قرعة اختيار ملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا في حالة وصول فريق مصري وآخر مغربي للمباراة النهائية.

حضر مراسم القرعة كل من سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، وسمير عدلي، المدير الإداري، وماهر عبد العزيز، إداري الفريق.

ويلتقي الأهلي مع نظيره الوداد المغربي مساء غد السبت على مركب محمد الخامس بالدار البيضاء في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وأسفرت قرعة اختيار ملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا عن اختيار مصر لاحتضان المباراة النهائية حال وصول فريق مصري وآخر مغربي للمباراة النهائية.

وأجريت القرعة صباح اليوم بأحد الفنادق في الدار البيضاء، حيث ادارها سامسون أدامو، مدير المسابقات في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، حيث أسفرت عن إنه في حالة وصول فريق مصري وآخر مغربي للمباراة النهائية، فسوف تقام في مصر يوم ٦ نوفمبر المقبل.

يذكر أن الأهلي يلتقي الوداد المغربي مساء غدٍ السبت على مركب محمد الخامس بالدار البيضاء في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

محاضرة فنية للاعبي الأهلي قبل خوض المران الأول بالمغرب

«أحلام رمضان في مهب الريح».. ضحى بنجوميته مع الأهلي وانتقل لبيراميدز فودع فريقه الكأس وابتعد عن وصافة الدوري

موسيماني يلجأ لـ«كشافين» للتعاقد مع الصفقات الأجانب في الأهلي