أردني يبحث عن أمه المصرية.. اسمها رضا من شبرا.. وأنا عايش وبدور عليكي

قصة يبدو عليها العجب، تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، خلال الساعات الماضية، قد لا يتخيل تفاصيلها عقل، مسرح وقوعها بين مصر والأردن، تعود أحداثها إلى سبعينيات القرن الماضي.

السفر إلى الأردن

فتاة مصرية ولدت في شبرا، تقدم لخطبتها شاب أردني، وافق أهلها وأتموا الزواج، في عام 1970، وسافرت معه إلى بلاده، واستقرا هناك وكونا أسرة صغيرة، وأنجبا طفلهما الأول في 1979.

أصاب الطفل مرضًا، استدعى دخوله إلى المستشفى وظل فيها أيامًا، إلا أن الأب أبلغ الأم وفاة صغيرهما، على غير الحقيقة، وذلك نتيجة خلاف شب بينهما.

اخترع الأب هذه الأكذوبة من وحي خياله، خشية أن تصطحب الأم الطفل وتهرب به إلى مصر، ولكن كان للخبر أثر سيء على الأم المصرية التي دخلت في حالة نفسية لا يرثى لها، وتعمق الخلاف مع زوجها الأردني، حتى انتهى بالطلاق وعادت إلى مصر.

رحلة البحث عن الأم

كبر الشاب وترعرع في معية أبيه، وبعيدا عن أحضان أمه، وأيقن حقيقة ما حدث، وشرع في البحث عن أمه المصرية، ولا يملك ما يدله إليها سوى صورها الشخصية واسمها الثلاثي المدون في شهادة ميلاده.

ويتشوق الشاب الأردني صاحب الـ 43 عامًا لرؤية أمه التي غابت عن عينه منذ نعومة أظافره، ولكنها بقيت في قلبه وعقله حتى بعد مرور عشرات السنين.

ونشر «رضا محمود الكوراني» بياناته على مواقع التواصل الاجتماعي، آملا في أن يعثر على والدته التي يتوقع أنها من شبرا الخيمة أو شبرا مصر، مناشدا من لديه معلومة عنها أن يخبره بها، لعلها يجدها بعد الغياب.

خرجت ولم تعد.. جهود للبحث عن فتاة متغيبة بالقليوبية

ذهبوا للملاهي .. تعميم أمني للعثور على 3 أشقاء متغيبين بالقليوبية