أسعار الذهب تواصل التراجع عالميًا للأسبوع الثاني على التوالي

شهدت أسعار الذهب تراجعًا على المستوى العالمي بعد الارتفاع الذي حققه الذهب خلال يناير الماضي والذي وصل إلى 1،975 دولارًا للأوقية.

وتراجعت أسعار الذهب عالميًا ليتم تداول عقود الذهب الآجلة لشهر أبريل عند 1870.70 دولارًا للأوقية، بانخفاض 5.3% أما سعر الشراء الفوري فوصل إلى 1867 دولارا للأوقية خلال منتصف تعاملات اليوم.

تراجع أسعار الذهب

بدأت أسعار الذهب في التراجع عقب أن أظهر تقرير التوظيف بالولايات المتحدة الأسبوع الماضي ارتفاع الوظائف عند 517000 في يناير.

سعر الذهب اليوم سعر الذهب اليوم

وتبع ذلك تأكيد رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، مخاوف الأسواق من أنه إذا استمرت معدلات التضخم وتأثيرها السلبي على الاقتصاد الأمريكي، فسيضطر المركزي إلى الاستمرار في رفع أسعار الفائدة بمعدلات أعلى مما كان متوقعًا، وهو ما أكد عليه باول خلال حضوره في النادي الاقتصادي بواشنطن يوم الثلاثاء الماضي.

أسعار الذهب عالميا أسعار الذهب عالميا

مستقبل أسعار الذهب

يتوقع خبراء الذهب أسبوعا هادئا دون تغيرات عنيفة لأسعار الذهب، إلا أن بداية الأسبوع قد تشكل محطة فارقة في الأسعار؛ فمن المنتظر خلال الأسبوع الحالي ظهور مجموعة من المؤشرات على رأسها تقرير مؤشر التضخم بالأسواق الأمريكية، والذي سيشكل الاتجاه المقبل للفيدرالي بما سيؤثر إلى حركة أسعار المعدن النفيس في البورصات العالمية.

سعر الذهب اليوم الأحد 12 فبراير خلال التعاملات الصباحية

سعر الدولار اليوم الأحد في البنوك الحكومية والخاصة