أفريقيا الوحيدة بين قارات العالم تسجل ارتفاعا في إصابات كورونا خلال أسبوع

سجلت قارة إفريقيا ارتفاعا في عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا خلال الأسبوع الماضي بنسبة 4% عن الأسبوع السابق لتعد بذلك المنطقة الوحيدة التي تسجل ارتفاعا.

وأشار تقرير منظمة الصحة العالمية إلى أن منطقة الشرق الأوسط سجلت التراجع الأكبر بنسبة 22% ، تلتها منطقة جنوب آسيا بنسبة 16% ثم آسيا الشرقية بنسبة 11% أما في أوروبا وأميركا، حيث لا تزال الإصابات الجديدة تتجاوز عتبة المليون أسبوعيا، فقد بلغت نسبة الانخفاض 4% و7% على التوالي.

وذكرت المنظمة أن عدد الإصابات العالمية الموثقة خلال الأسبوع الماضي، بلغت 3.6 مليون إصابة، فيما بلغ عدد الوفيات العالمية في نفس الفترة 59 الفا.

وكشفت منظمة الصحة العالمية في تقريرها الوبائي الأخير، عن تراجع في عدد الإصابات العالمية بفيروس كورونا 9% خلال الأسبوع الماضي وذلك للأسبوع الثاني على التوالي.

وتراجعت أيضا عدد الوفيات العالمية بسبعة في المئة لنفس الفترة، وذلك في تراجع هو الرابع على التوالي. إلا أن المنظمة حذرت من المتحور دلتا، الذي أصبح منتشرا بنسبة 90% في العالم بسبب سرعة سريانه مقارنة بالطفرات الأخرى للفيروس.

وكان عدد من خبراء الصحة توقعوا زيادة حالات الإصابة بـكورونا حول العالم قريباً، قائلين إن 'جميع الأشخاص سيصابون بالفيروس على الأرجح'، لكنهم أشاروا إلى أن معظمهم سيعانون من أعراض خفيفة.

وأفادت دراسة علمية دولية بأن فيروس كوفيد19 يسري بسهولة وسرعة أكبر في القصبات الهوائية بفضل مادة 'لكتين' الموجودة في خلايا جهاز المناعة. وكان قد أشرف على هذه الدراسة مركز بحوث التكنولوجيا الحيوية في سان فرنسيسكو، ونشرتها مجلة Nature في عددها الأخير.

الصحة: تسجيل 653 إصابة جديدة بفيروس كورونا .. و 19 حالة وفاة

الصحة: تسجيل 679 إصابة بفيروس كورونا و 22 وفاة

صدمة للعالم.. إصابة سكان الكرة الأرضية بفيروس كورونا خلال الأشهر المقبلة.. فيديو

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد