أمم إفريقيا.. السنغال تبحث عن المجد في كان 2021

يستعد منتخب السنغال، للمشاركة في النسخة 33 من بطولة كأس أمم إفريقيا، التي ستقام يوم 9 يناير الجاري، حتى 6 فبراير المقبل، بمشاركة 24 منتخبا تم تقسيمها إلى 6 مجموعات للمنافسة على اللقب الإفريقي .

ويتواجد المنتخب السنغالي على رأس المجموعة الثانية، والتي تضم معه زيمبابوي، غينيا، مالاوي.

وستقام مباريات البطولة الإفريقية، على 6 ملاعب في 5 مدن كاميرونية مختلفة والملاعب الستة هي “الملعب الأولمبي وملعب أحمدو أهيدجو في العاصمة ياوندي وملعب جابوما في مدينة دوالا وملعب ليمبي في مدينة ليمبي وملعب كويكونج في مدينة بافوسام وملعب رومدي أدجيا في مدينة جاروا، وفي المرة الوحيدة التي استضافت فيها الكاميرون البطولة عام 1972 حققت المركز الثالث.

قائمة نارية للسنغال في أمم إفريقيا 2021 | أهل مصر

تاريخ مشاركات السنغال في كأس أمم إفريقيا:

شارك منتخب السنغال في 15 مرة نسخة، بداية من عام 1965 وحتى 2019 الأخيرة، ولم يحقق المنتخب السنغالي بطولة كأس أمم إفريقيا حتى الآن؛ وكانت أبرز إنجازاته في البطولة، وصيف نسختي 2002 و2019، فيما خرج أسود التيرانجا من ربع النهائي 5 مرات في تاريخ بطولة أمم إفريقيا، وودع البطولة من الدور الأول في 5 مناسبات أيضًا، وحصل على المركز الرابع في 3 نسخ سابقة.

قائمة السنغال بكأس أمم إفريقيا:

حراسة المرمى: إدوارد ميندي (تشيلسي ، إنجلترا) ، ألفريد جوميس (رين الفرنسي) ، سيني دينج (كوينز بارك رينجرز ، إنجلترا).

الدفاع: بونا سار (بايرن ميونخ ، ألمانيا) ، ساليو سيس (نانسي ، فرنسا) ، كاليدو كوليبالي (نابولي ، إيطاليا) ، بابي أبو سيسي (أولمبياكوس ، اليونان) ، عبد الله سيك (رويال أنتويرب ، بلجيكا) ، عبدو ديالو (باريس سان جيرمان). - ألمانيا ، فرنسا) ، إبراهيما مباي (بولونيا ، إيطاليا) ، فودي بالو توريه (ميلان الإيطالي) ، شيخو كوياتي (كريستال بالاس ، إنجلترا).

الوسط: بابي مطر سار (ميتز ، فرنسا) ، بابي جوي (مارسيليا ، فرنسا) ، نامباليز ميندي (ليستر سيتي ، إنجلترا) ، إدريسا جانا جوي (باريس سان جيرمان ، فرنسا) ، نامي مصطفى (باريس إف سي ، فرنسا) ، مامادو لوم (ألافيس ، إسبانيا) ، جوزيف لوبي (سوشو ، فرنسا).

الهجوم: بولاي ديا (فياريال الإسباني) ، ساديو ماني (ليفربول الإنجليزي) ، حبيب ديالو (ستراسبورغ ، فرنسا) ، بامبا دينغ (مرسيليا ، فرنسا) ، إسماعيلا سار (واتفورد ، إنجلترا) ، فامارا ديديو (ألانيا سبور ، تركيا) ، مامي بابا ثيام (قيصري سبور ، تركيا) ، كيتا بالدي (كالياري ، إيطاليا).

اليمن العربي | منتخب السنغال عملاق بلا تتويج في أمم أفريقيا

أبرز النجوم في منتخب السنغال:

كيتا بالدي (كالياري ، إيطاليا)

إدريسا جانا جوي (باريس سان جيرمان ، فرنسا)

بونا سار (بايرن ميونخ ، ألمانيا)

كاليدو كوليبالي (نابولي ، إيطاليا)

عبدو ديالو (باريس سان جيرمان).

بالو توريه (ميلان الإيطالي)

إسماعيلا سار (واتفورد ، إنجلترا)

ساديو ماني (ليفربول الإنجليزي)

سيسيه يعلن قائمة منتخب السنغال بطولة كأس الأمم الأفريقية - سوبر كورة

9 إصابات جديدة بفيروس كورونا في منتخب السنغال

أعلن الاتحاد السنغالي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، في بيان رسمي، عن إصابة ثلاثة لاعبين و6 من أعضاء الجهاز الإداري بفيروس كورونا المستجد، قبل أيام من انطلاق كأس أمم أفريقيا.

وأصدر الاتحاد السنغالي لكرة القدم، أوضح فيه أن اختبارات الكشف عن كوفيد 19، التي أجريت أمس لبعثة أسود التيرانجا، كشفت عن إصابة ثلاثة لاعبين و6 من أعضاء الجهاز الإداري بفيروس كورونا، واللاعبون الثلاثة هم باب ماتار ونامباليس مندي ومامي بامبا، وقد تم وضع المصابين في الحجر الصحي.

وأفاد البيان، أن بعثة منتخب السنغال ستتحول اليوم الأربعاء إلى دوالا على متن طائرة خاصة وفرتها الدولة السنغالية لأسود التيرانجا، فيما سيلتحق المصابون بالمجموعة في الكاميرون بعد الشفاء من الفيروس.

أليو سيسه مدرب منتخب السنغال

أليو سيسيه (مواليد 24 مارس 1976) هو لاعب كرة قدم سنغالي دولي سابق كان يلعب كمدافع. سبق له أن لعب في كأس العالم لكرة القدم 2002 مع منتخب بلاده. لعب خلال مسيرته 153 مباراة سجل خلالها 3 أهداف، حين كان لاعباً أحرز مع منتخب بلاده مركز الوصيف في كأس الأمم الأفريقية 2002، ثم شارك مع المنتخب في مشاركته الأولى في كأس العالم 2002.

قاد منتخب بلاده مدرباً للتأهل لكأس العالم 2018، وهي المرة الأولى التي يتأهل فيها المنتخب منذ بطولة عام 2002 (البطولة التي شارك فيها لاعباً).

9 إصابات جديدة بفيروس كورونا في منتخب السنغال

تاريخ مميز للمدربين الفرنسيين بكأس أمم إفريقيا

مالاوي تستعد لمهمة كأس الأمم الأفريقية الصعبة