أمين عام النواب: نترقب قرار رئيس الجمهورية بدعوة المجلس للانعقاد

أكد المستشار محمود فوزي، الأمين العام لمجلس النواب، أنه لم يتم تحديد موعد الجلسة الافتتاحية للمجلس حتى الآن، موضحا أن الأمر يتوقف على قرار رئيس الجمهورية بدعوة المجلس للانعقاد.

جاء ذلك على هامش استقبال أعضاء المجلس الجدد عن قائمة القاهرة وجنوب ووسط الدلتا والبالغ عددهم ١٠٠ نائبا، مشيرا إلى أن برلمان 2015 عقد أولى جلساته يوم 10 يناير 2016، على أن تنتهي مدته وفقا لما نص عليه الدستور (5 سنوات) يوم 9 يناير 2021.

وأشار الأمين العام، إلى أنه تم تسليم النواب كارنيهات العضوية وكذلك الحقيبة البرلمانية والتي تتضمن (تابلت - نسخة من اللائحة الداخلية لمجلس النواب - نسخة من الدستور).

وتوجه المستشار محمود فوزي، بالشكر لحزب مستقبل وطن لمساعدة الأمانة العامة في استكمال إجراءات الأعضاء للتسهيل في استلام الكارنيهات فورا دون انتظار لطباعتها حين وصول كل نائب.

وحول الأعضاء المعينين، أوضح الأمين العام لمجلس النواب، أن هذا القرار صاحب الحق فيه هو رئيس الجمهورية، فيما يتعلق بالوقت والأسماء.

وبدأت الأمانة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار محمود فوزي، استقبال النواب الجدد عن قائمة قطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا والبالغ عددهم ١٠٠ نائبا.

ووضعت الأمانة الأمة عددا من الإجراءات الاحترازية، بتوفير كافة أدوات التعقيم، فضلا عن تواجد أفراد القطاع الطبي على أبواب المجلس المختلفة.

«عشان أهالينا» .. مبادرة لتوزيع أدوات التعقيم والأغذية على عمال النظافة بالقاهرة

بدء استقبال النواب الجدد لاستلام كارنيهات العضوية والحقائب البرلمانية.. صور