أهالي أبو سمبل يقدمون الوجبات الساخنة للسودانيين .. وفرحة الوافدين بعد المأساة

كشف الإعلامي أحمد موسى، أن أبناء مدينة أبو سمبل السياحية في محافظة أسوان جنوب مصر، استقبلوا القادمين والوافدين والنازحين من السودان بالطعام والشراب وكل ما يحتاجون إليه.

وتابع خلال تقديم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر والسودان شعب واحد وبينهما علاقات ممتدة.

وأوضح أن أهالي أسوان، يقدمون تشكيلة من المأكولات الشهيرة عن مصر والأكلات الخاصة بأبناء أسوان إلى القادمين من أسوان، مضيفا أن المصريين يتكاتفون من أجل استقبال القادمين من السودان.

ولفت إلى أن ما يحدث مع القادمين من أسوان يعبر عن كرم المصريين الذي لن تجده إلا في هذه البلد، لافتا إلى أن القادمين من السودان يجدون وجبات كاملة في انتظارهم فطار غذاء عشاء وأنواع مختلفة من الطعام مثل لحمة وفراخ ومشويات وشاورما.

وفي هذا الإطار، فقد رحب أهالي أسوان بضيوفهم من السودان مؤكدين أنهم على استعداد تقديم كل ما يحتاجون إليه، وفي الوقت ذاته عبر القادمين من السودان عن شكرهم لما وجدوه من كرم وحفاوة استقبال.

ومن جانبه، كشف رجل سوداني مسن أنه واجه مشقة وألم شديد حتى وصل إلى مصر، موضحا أنه تحرك من أم درمان في العاشرة مساء وصل حلفا في الرابعة من عصر اليوم الثاني، وظل هناك 4 أيام و3 أيام قضاها بالجوع والعطش

واختتم أن أي إنسان صعب عليه فراق بلده، مهما كانت الظروف، لافتا إلى أن الحرب فظيعة وعبثية وغير مسبوقة لأنها تشمل المنازل والشوارع، موضحا أن العدو الغاشم استخدم عامة الشعب كدروع .

الخارجية تجدد التأكيد على نقاط تجمع وإجلاء المواطنين المصريين من السودان

أحمد أبو الغيط: الجوار السوداني يهدد الأقاليم العربية ومنها مصر.. فيديو

الرئيس السيسي يبحث مع نظيره الكيني تطورات الأزمة في السودان