أول رد من الرئيس السيسي على حادث الطائرات الموجهة.. ويوجه رسالة قوية للمصريين

كشف الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن رده على الطائرات بدون طيار التي تم إسقاطها في سيناء، وكذلك تفاصيل ما يحدث في قطاع غزة، وحرص على توجيه رسالة قوية للمصريين.

أول رد من الرئيس السيسي على حادث الطائرات الموجهة

وأكد الرئيس السيسي، أنه على اطلاع كامل بكافة الأحداث التي تدور في المنطقة، كما أنه يطلع على كافة ردود الفعل التي تتردد في الشارع المصري خلال الفترة الحالية، بالتزامن مع تصاعد الأزمة في قطاع غزة.

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته أثناء افتتاح فعاليات الدورة الثانية للملتقى والمعرض الدولي السنوي للصناعة، الذي يقام اليوم في مركز المنارة للمؤتمرات، أن حالة القلق التي تراود المواطنين دليل على خوفهم على بلدهم، معقبًا: «حابب أطمئنكم على دولتكم، متقلقوش بفضل الله زي ما حفظ البلد دي في 2011 و2012 هيحفظها دلوقتي».

وتابع: بخصوص الطائرات بدون طيار التي تم إسقاطها، أيا ما كان المكان اللي جاية منه، فإن اتساع دائرة الصراع ليس في صالح المنطقة وتتحول لقنبلة موقوتة تؤذينا كلنا.

وأكمل: «ربنا حافظ البلد دي علشان إحنا بنتعامل بنية كويسة بدون خسة أو شيء من ذلك، مؤكدًا أن الدولة المصرية بفضل شبابها وشعبها وجيشها قادرة تحمي أمنها، شوفوا شغلكم ».

ووجه الرئيس السيسي الشكر إلى جميع الدول التي قدمت المساعدات من أجل إيصالها لأهالي غزة، إحنا عاوزين ندخل أكبر قدر ممكن من المساعدات لغزة، بالإضافة إلى دور مصر ورغبتها في الأفراج عن الأسرى، إحنا مش كل حاجة بنعلن عنها.

وأكمل: «حالة الغضب والاندفاع في رد الفعل، قد نندم عليه بعد كده لما تخرج الأمور عن السيطرة، وكلنا جيش وشعب وشباب قادرون على حماية بلدنا تماما ومتقلقوش عليها بس أنتوا اشتغلوا ونعمر ونبني».

واستطرد: «ماشيين على خطى من سبقونا ونبذل جهد كبير عشان يكون هناك استقرار في المنطقة ولعب دور إيجابي في الأزمة الفلسطينية، كما بعلب دور كبير في عملية الافراج عن الأسرى، مش كل اللي بنعمله بنعلنه لما الأمور تخلص هتعرفوا كل حاجة».

جهود مصر لحل الأزمة في فلسطين

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الدولة المصرية تبذل جهودا كبيرة من أجل تهدئة الاقتتال في قطاع غزة وإدخال أكبر حجم من المساعدات التي يحتاجونها.. وقال: 'إن سياستنا ليست قائمة على الغدر أو الخسة أو التآمر، ولا تحركنا المصالح، بل هدفنا البناء والتعمير'.

وأضاف الرئيس السيسي - في مداخلة على هامش فعاليات النسخة الثانية من الملتقى والمعرض الدولي السنوي للصناعة بالقاهرة الجديدة اليوم /السبت/ - 'أن الدولة المصرية بفضل شعبها وجيشها قادرة على حماية مقدراتها تماما، لا تقلقوا وواصلوا العمل من أجل البناء والتعمير.. وأطمئنكم أن لا أحد يستطيع إيذاء مصر'.

وكشف الرئيس السيسي عن أن الدولة المصرية تقوم بدور إيجابي في ملف إطلاق سراح الأسرى والمحتجزين في قطاع غزة.. وقال: 'هناك الكثير من التفاصيل، وليس كل شيء يتم الإعلان عنه'.

وأعرب السيسي عن شكره إلى كل الدول التي أرسلت مساعدات إنسانية لإدخالها إلى قطاع غزة.. وقال: 'إننا نبذل جهودا كبيرة من أجل الاستجابة لمتطلبات 2.3 مليون فلسطيني في غزة تحت الحصار، دون ماء ووقود ومواد طبية ضرورية، وأن إدخال 20 شاحنة يوميا ليس كافيا، بل نحتاج إلى قدر أكبر من المساعدات للدخول إلى قطاع غزة'.