أول قرار للإدارة الهلال السوداني قبل السفر إلى القاهرة لمواجهة الأهلي

أعلن رئيس نادي الهلال هشام حسن السوباط، عن رئاسته لبعثة الهلال المتوجهة للقاهرة استعدادا لمواجهة فريق الأهلي، في ختام مباريات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

كما أعلن النادي عن اصطحاب هشام حسن السوباط رئيس النادي لاعضاء مجلس الإدارة بكامل أعضاءه مع البعثة في القاهرة في مباراة، حيث وصف اللقاء بمباراة'الصمود والصعود'.

وقال رئيس نادي الهلال السوداني في تصريحاته، نثمن عاليًا الدور البارز والكبير، للقطاع الرياضي بقيادة العزيز محمد إبراهيم العليقي، والطاقم الفني، ممثلًا في الخبير فلوران إيبينجي، كما نمتدح مجهودات وتضحيات جميع اللاعبين بقيادة المهذب محمد عبد الرحمن وإبن الهلال البار أطهر الطاهر.

وتابع السوباط،نشيد بعمل دائرة الكرة ممثلة في الثنائي المميز عبد المهيمن الأمين، وسيف مساوي، والوحدة الطبية، هذه المنظومة المترابطة والقوية، كانت ومازالت مصدر فرح، ليس للأهلة فقط بل للشعب السوداني عامة، جهد جبار تكلل بتحقيق نتائج مبهرة خلال الفترة السابقة.

وواصل السوباط، ثقتنا في منظومة الفريق لا تحدها حدود، فنحن نؤمن بأن هذا الجيل الرائع لن يدخر جهدًا إلا وبذله في سبيل رفعة هذا الكيان، سنظل في مجلس الإدارة داعمين ومساندين لفريق الكرة، ونعلن مبكرًا تواجد مجلس الإدارة بكامل أعضاءه، مع البعثة في القاهرة،في ملحمة الصمود والصعود بإذن الله.

 صن داونز يعطل الهلال ويمنح الأهلي هدية ثمينة

تعادل فريق الهلال السوداني مع ضيفه صن داونز الجنوب إفريقي، بهدف لكل منهما في المباراة التي أقيمت مساء اليوم السبت، على أرضية ستاد الجوهرة الزرقاء بالخرطوم، في الجولة الخامسة من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

صن داونز ضد الهلال

جاء هدف تقدم صن داونز الجنوب إفريقي، في الدقيقة 67، عن خوليسو موداو، وتعادل الهلال عن طريق محمد عبدالرحمن بالدقيقة 72.

وحصل الهلال السوداني على ركلة جزاء بالدقيقة 90 ولكن أهدرها أطهر الطاهر لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي، بهدف لكل منهما.

وانطلقت مباراة الهلال وصن داونز في تمام الساعة الثالثة عصراً بتوقيت القاهرة وهو نفس التوقيت في الخرطوم وبروتوريا، وبهذا التعادل أنعش النادي الأهلي حظوظه في العبور للدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، خاصة بعد الفوز العريض الذي تحقق على حساب القطن الكاميروني برباعية نظيفة.

وشهد التشكيل الرسمي لمباراة صن داونز ضد الهلال، تواجد القوة الضاربة للفريقين، وذلك على النحو التالي:

تشكيل صن داونز الجنوب إفريقي

حراسة المرمى: ويليامز

خط الدفاع: أونيانجو، موادو، مافيلا، موديبا.

خط الوسط: موكوينا، أليندي، زواني.

خط الهجوم: موليلا، مياما، شالولي.

تشكيل الهلال السوداني

حراسة المرمى: علي أبو عشرين.

خط الدفاع: إيمورو إبراهيم، محمد أحمد إرنق، عثماني ضيوف، الطيب عبد الرازق.

خط الوسط: موفق صديق، والي الدين خضر، أبوعاقلة عبد الله.

خط الهجوم: فابريس نجوما، محمد عبد الرحمن، ليلبو مكابي.

وكان النادي الأهلى، يحتاج من أجل تجاوز دور المجموعات، تعثر فوز الهلال السوداني، في مباراة اليوم، ففي حال تعادل الهلال مع صن داونز فإن الأهلى يحتاج للفوز بفارق هدفين بالجولة الأخيرة ضد الفريق السودانى من أجل التفوق بالمواجهات المباشرة، ويعنى فوز الهلال على صن داونز تبخر آمال الأهلى فى التأهل، أما في حال فوز صن داونز على الهلال، فإن الأهلي يحتاج للفوز بأى نتيجة للتأهل رفقة الفريق الجنوب إفريقي.

ويتصدر نادي صن داونز، المجموعة برصيد 11 نقطة من تحقيق 3 انتصارات وتعادلين، ويليه الهلال السوداني في المركز الثاني برصيد 10 نقاط من 3 انتصارات وتعادل وهزيمة، ويأتي الأهلي في المركز الثالث ورصيده 7 نقاط من انتصارين وتعادل وهزيمتين، ثم القطن الكاميروني في ذيل ترتيب المجموعة بلا نقاط من 5 هزائم.

ويأتي ترتيب مجموعة الأهلى كالتالي:

صن داونز 11

الهلال 10

الأهلي 7

القطن 0

بعثة الأهلي تصل القاهرة بعد الفوز على القطن الكاميروني

الأهلي يفوز على القطن الكاميروني برباعية في دوري أبطال إفريقيا

القصة الكاملة لتحويل خالد علي منسق صن داونز للتحقيق وعلاقة الأهلي والهلال

تعليق ناري من شوبير على إحالة صن داونز خالد علي للتحقيق بسبب الأهلي