إجلاء 2.5 مليون شخص في فلوريدا بسبب إعصار إيان

أصدرت الإدارة الأمريكية أوامرًا بإجلاء 2.5 مليون شخصًا بشكل عاجل حرصًا على حياتهم، اليوم الأربعاء، وجاء ذلك بسبب إعصار إيان ، المتوقع حدوثه في فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية.

وفي هذا السياق، صدرت أوامر لـ 2.5 مليون شخص يعيشون في المناطق المتاخمة لخليج المكسيك بالإخلاء بسبب الإعصار.

إعلان حالة الطوارئ في ولاية فلوريدا بسبب إعصار إيان

 

وأعلن الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن، حالة الطوارئ في ولاية فلوريدا بسبب إعصار إيان، وأمر بزيادة المساعدة الفيدرالية وجميع الموارد المتاحة استعداداً للتأثيرات المحتملة، ولدعم جهود الاستجابة والتعافي في أعقاب الإعصار.

إعلان حالة الطوارئ في فلوريدا بسبب إعصار إيان

وأوضح البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي وجّه وكالة إدارة الطوارئ الفيدرالية FEMA بالتنسيق عبر الحكومة الفيدرالية لدعم الاستعدادات الحكومية والمحلية لمواجهة إعصار إيان.

اقتراب إعصار إيان من الفئة الخامسة

وصل إعصار إيان إلى اليابسة في جنوب غربي ولاية فلوريدا الأمريكية، وذلك بعد ساعات قليلة من تحذير المركز الوطني الأمريكي للأعاصير، كما أن المركز ذكر إمكانية أن يتحول الإعصار إلى كارثة من الفئة الرابعة، حيث وصلت سرعة الإعصار إلى 209 كم\ ساعة.

ومن المتوقع أن يجتاح « إعصار إيان»، الذي ضرب كوبا الثلاثاء، وترك الجزيرة الواقعة في الكاريبي بأكملها بدون كهرباء، شاطئ جنوب خليج تامبا في فلوريدا في مكان ما بين ساراسوتا ونيبلس بقوة إعصار مميت من الفئة الرابعة الأربعاء.

ووفقًا لصحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية، اقترب إعصار إيان من الفئة 5 مع إقترابه من السواحل الأمريكية لتصل قوة الرياح القصوى عند 155 ميلاً في الساعة تقريبًا.

بسبب إعصار إيان.. الرئيس الأمريكي يعلن حالة الطوارئ في ولاية فلوريدا