اختفاء السجادة الحمراء من حفل جوائز الأوسكار 2023 لأول مرة منذ 60 عامًا

يشهد حفل جوائز الأوسكار لعام 2023 مفاجأة وحدث لأول مرة منذ 60 عامًا، حيث تظهر سجادة الأوسكار باللون البيج الباهت، عكس السجادة الحمراء التي اشتهر بها الحفل على مدار السنوات الماضية.

سجادة الأوسكار 2023

حفل جوائز الأوسكار دائمًا ما يشهد الكثير من التغيرات ولكن على مدار العقود الستة الماضية، شيء واحد ثابت وهو السجادة الحمراء.

رغم اختلاف سجادة الأوسكار 2023 إلا أنها كانت دائمًا بدرجات من اللون الأحمر، لكن مؤخرًا قام العمال خارج مسرح دولبي في هوليوود، بالكشف عن سجادة بلون البيج الباهت.

سجادة الأوسكار 2023 سجادة الأوسكار 2023

حفل الأوسكار 2023

من المقرر أن يقام حفل الأوسكار 2023 غدًا الأحد المقرر له 12 مارس، من تقديم جيمي كيميل الذي علق على تغيير السجادة قائلًا:  «أعتقد أن اختيار سجادة بلون الشامبانيا بدلًا من سجادة حمراء يظهر مدى ثقتنا في أنه لن تراق دماء».

يشار إلى أن تاريخ السجادة الحمراء لحفل جوائز الأوسكار يعود إلى عام 1961، وشاهدها الجمهور على شاشة التلفزيون منذ عام 1966، عندما تم بث الحفل لأول مرة بالألوان.

وفي سياق آخر، علق النجم الكوميدي كريس روك على واقعة صفعه على يد النجم ويل سميث، بعد مرور أكثر من عام على حفل توزيع جوائز الأوسكار الشهير.

كريس روك وويل سميث

قال كريس روك في حلقة كوميدية خاصة عُرضت على الهواء مباشرة بإحدى المنصات الرقمية العالمية، إنه تلذذ برؤية سميث يتلقى الضربات في فيلمه الأخير.

وتابع الممثل الكوميدي كريس روك قائلًا: «الجميع يعلم، نعم لقد حدث ذلك، لقد صُفعت قبل عام  لقد صُفعت من قبل هذا الناس يسألون: هل تألمت؟ نعم ما زالت الصفعة تؤلمني. لقد سمعت الرنين في أذني».

تصريحات كريس روك عن صفعة ويل سميث

واستكمل: «ما زلت أعالج ما حصل لذا في مرحلة ما سأتحدث عن هذا الأمر، وسيكون الأمر جادًا ومضحكًا، ولدي والدان وهل تعلم ماذا علمني والدايّ؟.. لا تتعارك أمام البيض».

سجادة الأوسكار 2023 سجادة الأوسكار 2023

سجادة الأوسكار 2023 سجادة الأوسكار 2023

كريس روك يعلق على صفعة ويل سميث بالأوسكار: تلذذت بضربه في فيلمه الأخير

الأوسكار تحسم جدل ترشيح أندريا ريسبورو .. القصة الكاملة للأزمة

ترشيحات جوائز الأوسكار 2023 .. تعرف على القائمة الكاملة

موعد عرض فيلم «الامتحان» في الإمارات قبل المنافسة على جوائز الأوسكار 2023

«ليلة مرعبة».. ويل سميث يتحدث عن صفعة الأوسكار الشهيرة