استقالة رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم من منصبه

أعلن رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لوجريت استقالته من منصبه، حسبما أوردت شبكة 'بين سبورت' الإخبارية، وذلك بعد أسابيع قليلة من أزمة تصريحاته المثيرة ضد الأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان.

وقررت الجمعية الفرنسية، في 11 يناير الماضي، إقالة رئيس الاتحاد الفرنسي نويل لو جرايت من رئاسة الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، مشيرةً إلى أن نائبه فيليب ديالو سيتولى المهمة مؤقتًا.

جاء ذلك بعد أزمة تصريحات رئيس الاتحاد الفرنسي المقال ضد النجم الفرنسي السابق زين الدين زيدان، والتي أثارت غضب الأوساط الرياضية في فرنسا، ودفعت نجم المنتخب الفرنسي كليان مبابي للدفاع عن زيدان في وجه تصريحات لو جرايت.

تصريحات رئيس الاتحاد الفرنسي ضد زيدان

وتهكم رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لو جرايت على زين الدين زيدان ومسألة احتمالية توليه تدريب المنتخب الفرنسي خلفًا لديديه ديشامب.

وقال جرايت، خلال تصريحاتٍ لإذاعة 'مونت كارلو' الفرنسية، إنه 'لم يكن ليلتقط الهاتف' لو تواصل معه زيدان من أجل تدريب منتخب فرنسا.

وأضاف جرايت أنه 'لم يقابل زيدان أبدًا، وأنهم في الاتحاد الفرنسي لم يفكروا في الانفصال عن ديديه ديشامب'، حسب قوله.

وحول الأنباء عن إمكانية تدريب زين الدين زيدان لمنتخب البرازيل، قال رئيس الاتحاد الفرنسي: 'إشاعات تدريب زيدان لمنتخب البرازيل؟ أنا لا أبالي لذلك، يمكنه الذهاب إلى أي مكان يريده. بالكاد أستطيع تصديق ذلك عندما يتعلق الأمر به'.

تصريحات لو جرايت حول زيدان أدت إلى انتقادات واسعة ضد رئيس الاتحاد من لاعبين سابقين وحاليين، وعلى رأسهم النجم الفرنسي كليان مبابي، ودفعت إلى اتخاذ قرار إقالته من منصبه حينها.

رئيس الاتحاد الفرنسي: لم أقصد الإساءة لـ زيدان

إقالة رئيس الاتحاد الفرنسي من منصبه بعد أزمة تصريحاته ضد زيدان

القصة الكاملة لتغريدة كليان مبابي الداعمة لزين الدين زيدان ضد الاتحاد الفرنسي