الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة وتحسن الأحوال الجوية حتى نهاية الأسبوع

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع حدوث اعتدال في الأحوال الجوية علي كافة الأنحاء حتى نهاية الأسبوع الجاري.

وذكرت الأرصاد في بيان اليوم الثلاثاء «يسود طقس خريفي علي شمال البلاد حيث تنخفض درجة الحرارة بشقيها العظمي والصغري لتصبح حول المعدلات الطبيعة خلال هذا الوقت من كل عام؛ ويزداد الشعور بالتحسن في حالة الطقس».

وتابعت «كما تظهر الشبورة المائية في الصباح الباكر علي الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية من والي القاهرة».

درجات الحرارة

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة أمس الاثنين، من الثلاثاء 28 سبتمبر إلى الأحد 03 أكتوبر 2021.

نشرة الأرصاد

وقالت الأرصاد، عبر نشرتها اليومية، إنه يسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء و جنوب الصعيد، لطيف ليلا على شمال البلاد، حتى شمال الصعيد، معتدل الحرارة على باقي الأنحاء.

وأشارت الأرصاد الجوية أن الطقس مائل للبرودة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر على شمال البلاد، حتى شمال الصعيد، مع شبورة مائية في الصباح الباكر حتى الساعة السابعة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة، والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

ولفتت الأرصاد إلى أن الرياح تنشط على بعض المناطق على فترات متقطعة مما يزيد من الاحساس بانخفاض درجات الحرارة ليلا.

وقالت الأرصاد إن يوم الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 يشهد فرص أمطار خفيفة: على مناطق متفرقة من أقصى السواحل الشرقية على فترات متقطعة (20%تقريبا).

وجاءت درجات الحرارة العظمى المتوقعة كالآتي:

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد