الأرصاد تحذر من طقس اليوم: رياح مثيرة للرمال على القاهرة.. وأمطار رعدية بالسواحل

كشفت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم الأربعاء حسب توقعات خبراء الهيئة حيث حذرت من موجة عدم استقرار تبدأ اليوم.

وحذرت الأرصاد الجوية من حالة الطقس اعتبارا من الأربعاء 23 فبراير إلى الجمعة 25 فبراير حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة مع انخفاض في درجات الحرارة ونشاط للرياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق.

الأربعاء 23 فبراير 2022

يشهد يوم الأربعاء 23 فبراير 2022 نشاط رياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وتسقط أمطار متوسطة قد تكون رعدية أحيانا ومصحوبة بحبات البرد بنسبة حدوث 30 إلى 50% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة مع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة مساءا قد تكون رعدية أحيانا بنسبة حدوث 30% على مناطق من جنوب الوجه البحري قد تمتد خفيفة إلى القاهرة الكبرى ومدن القناة وجنوب سيناء.

الخميس 24 فبراير 2022

تسقط أمطار متوسطة قد تكون رعدية أحيانا ومصحوبة بحبات البرد بنسبة حدوث 40 إلى 60% على مناطق من السواحل الشمالية والبحري على فترات متقطعة.

تسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة قد تكون رعدية أحيانا بنسبة حدوث 30% إلى 40% أحيانا على مناطق من مدن القناة وسيناء ومنطقة خليج السويس تمتد إلى القاهرة الكبرى تكون خفيفة على شمال الصعيد.

ويشهد يوم الخميس نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة ومحافظة البحر الأحمر وسيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

الجمعة 25 فبراير 2022

تسقط أمطار متوسطة بنسبة حدوث 40 إلى 50% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

كشفت هيئة الأرصاد الجوية أنه اعتبارا من يوم السبت 26 فبراير 2022 يحدث استقرار في الأحوال الجوية على كافة الأنحاء محذرة من ظهور شبورة مائية في الفترة من 4 غلى 8 صباحا على بعض الطرق المؤدية من وغلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد

 

https://www.youtube.com/watch?v=ia_0G0el8p8