الأرصاد تحذر من عاصفة ترابية.. اعرف موعدها وأماكنها

تتعرض مصر لـ عاصفة ترابية خلال الأسبوع الجاري، وفقا ما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية بشأن حالة الطقس المتوقعة الأيام المقبلة بييانها الرسمي على صفحتها الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي فيسبوك، والتصريحات المتلفزة للخبراء.

عاصفة ترابية مقبلة

من ناحيتها، أعلنت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس الأيام المقبلة، والتي ستسجل درجات الحرارة خلالها ارتفاعا ملحوظا، مع احتمالية تعرض البلاد لـ عاصفة ترابية بالتزامن مع فصل الربيع.

ولفتت الدكتورة منار غانم  إلى أن ارتفاع درجات الحرارة سيبدأ اليوم الأربعاء، مع تواجد نشاط لـ عاصفة ترابية ورياح مثيرة للرمال والأتربة.

حالة الطقس الخميس

ونوهت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، ان حالة الطقس يوم الخميس المقبل الموافق 8 يونيو  ستتعرض مصر لمنخفض جوي مقبل من الصحراء، لافتتة إلى أن المنخفض قد يصحب عاصفة ترابية مع ارتفاع درجة الحرارة.

وأشارت منار غانم إلى أن درجات الحرارة غدا الخميس قد تصل لـ39 مئوية على القاهرة الكبرى، بالإضافة إلى وجود فرص سقوط أمطار خفيفة لـ رعدية أحيانا، ومصاحبة لزخات الرياح.

حالة الطقس الجمعة

وبشأن حالة الطقس يوم الجمعة المقبل الموافق 9 يونيو، توقعت منار غانم أن يشهد الجو ارتفاع في درجات الحرارة.

موعد تحسن الأحوال الجوية

ووق ما صرحت به منار غانم، فمن المتوقع أن يبدأ موعد تحسن الأحوال الجوية السبت المقبل، مشيرة إلى أن درجات الحرارة قد تسجل أعلى قياساتها خلال فصل الربيع 2023، محذرة من تقلبات حالة الطقس الأربعاء والخميس المقبلين، حيث تنشط الرياح المثيرة للرمال مع عاصفة ترابية.

أماكن العاصفة الترابية

ومن المتوقع أن تتعرض بعض المناطق في مصر لـ عاصفة ترابية ونستعرضها على النحو التالي..

(القاهرة الكبرى - الوجه البحري- السواحل الشماليةوالغربية- جنوب سيناء).

قد تكون صورة ‏‏خريطة‏ و‏نص‏‏

عاصفة ترابية جديدة.. الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس الأسبوع المقبل .. فيديو

عاصفة ترابية وأمطار .. الأرصاد تحذر من طقس اليوم

أحمد موسى: وزير العدل في حلقة خاصة من «على مسؤوليتي» غدا.. فيديو