الأرصاد تعلن طقس الأسبوع.. أمطار تضرب القاهرة وعدة مناطق ورياح وشبورة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة على البلاد اعتبارًا من يوم الثلاثاء 22 مارس 2022، حتى يوم الأحد 27 مارس 2022.

واعتبارًا من يوم الثلاثاء 22 مارس 2022، يشهد الطقس انخفاض الحرارة على كافة الأنحاء، ويكون بارد نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية مائل للبرودة على شمال الصعيد، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء.

الأرصاد تتوقع سقوط أمطار صورة أرشيفية

- يوم الثلاثاء 22 مارس 2022

سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة (بنسبة حدوث من 30: 50% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

فرص سقوط أمطار خفيفة (بنسبة حدوث 20% تقريبًا) على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة على فترات متقطعة.

نشاط رياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء، تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب البلاد على فترات متقطعة.

- الأربعاء 23 مارس 2022

سقوط أمطار متوسطة (بنسبة حدوث من 40: 50% تقريبًا) على مناطق من السواحل الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

فرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة (بنسبة حدوث من 30: 40 % تقريبًا) على مناطق من السواحل الشرقية وجنوب الوجه البحري على فترات متقطعة.

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

الأرصاد تتوقع سقوط أمطار صورة أرشيفية

- الخميس 24 مارس والجمعة 25 مارس 2022

سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة (بنسبة حدوث 30% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة. ويوجد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

- السبت 26 مارس والأحد 27 مارس 2022

وجود شبورة مائية صباحًا (من 4 إلى 8 صباحًا تقريبًا) على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد. ويوجد نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

الأرصاد تحذر: أجواء شديدة البرودة ليلا ونشاط للرياح يصاحبها سقوط أمطار

ما تخففوش الملابس.. الأرصاد: أمطار غدًا والطقس البارد مستمر لنهاية الأسبوع.. فيديو