الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى الإثنين المقبل: انخفاض درجات الحرارة وأمطار رعدية

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من غدٍ الأربعاء إلى يوم الإثنين المقبل، متوقعة أن تشهد القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد طقسا معتدلا نهارا، مائل للحرارة على جنوب الصعيد، لطيف في أول الليل مائل للبرودة في أخره وفي الصباح الباكر على كافة الأنحاء.

أمطار

وأوضحت الأرصاد، أن اليوم الثلاثاء يشهد أمطارا خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية «السلوم- مطروح- الإسكندرية» على فترات متقطعة اعتبارا من الساعة الثانية ظهرا، بينما تكون خفيفة على مناطق متفرقة من القاهرة والوجه البحري على فترات متقطعة قد يصاحب ذلك سحب رعدية أحيانا وذلك اعتبارا من الساعة الـ10 مساء حتى صباح الأربعاء.

وحذرت من طقس الأربعاء الذي يشهد أمطارا متوسطة إلى غزيرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الدلتا «مطروح، الإسكندرية، دمياط، بورسعيد»، تكون رعدية أحيانا في البحيرة وكفر الشيخ والدقهلية والغربية على فترات متقطعة يصاحبها نشاط للرياح، تكون أمطار حفيفة صباحا على مناطق متفرقة من وسط وجنوب الدلتا والقاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

توقعات الأرصاد توقعات الأرصاد

شبورة مائية

ولفتت إلى أن يومي الخميس والجمعة تشهد بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية شبورة مائية من الساعة الخامسة صباحا وحتى السابعة صباحا، مع سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة يصاحبها نشاط رياح أحيانا على مناطق متفرقة من شمال الصعيد وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

شبورة مائية شبورة مائية

عدم استقرار في الأحوال الجوية

وأكدت أنه اعتبارا من السبت المقبل تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية يصابحها سقوط أمطار متفاوتة الشدة وانخفاض في درجات الحرارة ونشاط للرياح على مناطق متفرقة من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى.

درجات الحرارة

الأربعاء

القاهرة والوجه البحري

العظمى 25 الصغرى 17

السواحل الشمالية

العظمى 24 الصغرى 18

جنوب سيناء

العظمى 29 الصغرى 20

شمال الصعيد

العظمى 28 الصغرى 16

جنوب الصعيد

العظمى 32 الصغرى 20

الأرصاد تكشف حالة الطقس: سحب ممطرة تتقدم تجاه 4 مناطق الآن

الأرصاد تحذر: أمطار على القاهرة والدلتا في الساعات الأولى من الأربعاء