الأرصاد: حالة جوية نادرة الحدوث تضرب شمال إفريقيا

قالت هيئة الأرصاد الجوية إن منخفض جوي قوي على أقصى غرب أفريقيا عند الجزائر والمغرب ينقل كمية كبيرة من الأتربة الي أوروبا حيث أصبح العواصف الترابية عنيفه شملت الجزائر وإسبانيا والبرتغال وفرنسا حتي ميونيخ في ألمانيا وتكونت سحب عملاقة امتدت من الدول الاسكندنافية حتي شمال أفريقيا وتعتبر خصائص هذه الحالة الجوية نادرة الحدوث.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة، من الجمعة 18 مارس إلى الأربعاء 23 مارس 2022.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، طقس معتدل الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري مائل للبرودة على السواحل الشمالية، دافئ على شمال الصعيد وجنوب سيناء، مائل للحرارة على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

انخفاض الحرارة بداية من الاثنين 21 مارس

وأشارت الأرصاد عبر نشرتها اليومية إلى انخفاض درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، اعتبارا من الاثنين 21 مارس، بقيم تتراوح من (2 : 4) درجة مئوية.

الجمعة 18 مارس 2022

ولفتت الأرصاد الجوية إلى وجود شبورة مائية صباحا يوم الجمعة 18 مارس، على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، من 4 إلى 8 صباحا تقريبا. مع نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

السبت 19 مارس 2022

ونوهت إلى شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، من 4 إلى 8 صباحا تقريبا، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

الأحد 20 مارس 2022

ألمحت الأرصاد إلى فرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، بنسبة حدوث 30 % تقريبا، و نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

الاثنين 21 مارس والثلاثاء 22 مارس 2022

وبينت أن يومي الاثنين 21 مارس والثلاثاء 22 مارس 2022، يشهدان سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، بنسبة حدوث 30 % تقريبا، ونشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

الأربعاء 23 مارس 2022

وأوضحت الأرصاد أن الأربعاء 23 مارس 2022، يشهد شبورة مائية صباحا : على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، من 4 إلى 8 صباحا تقريبا، مع نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

الأرصاد تحذر من انخفاض جديد لدرجات الحرارة بداية من الاثنين المقبل