الأسعار تنخفض.. أهلا رمضان يتحدى الجشع بالمحافظات.. كيلو اللحم بـ60 جنيها وضخ كميات من السلع الأساسية

سلط الإعلامي أحمد موسى، الضوء على أزمة ارتفاع الأسعار التي شهدتها بعض السلع منذ عدة أيام، وتزامنا مع الغزو الروسي لأوكرانيا.

وتابع موسى خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، افتتاح معارض أهلا رمضان في عدد من المحافظات واستمع من وكلاء وزارة التموين عن حالة الأسعار في هذه المعارض مقارنة بالأسواق الحرة.

كما أشاد الإعلامي أحمد موسى، بالاجتماع الذي قام به الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء؛ من أجل مناقشة توفير السلع الاستراتيجية، وتحديد سعر الخبز السياحي، مؤكدًا أن هذا الاجتماع من أجل متابعة الأمن الغذائي، ويأتي استكمالا لاجتماعات الحفاظ على الشعب.

تخفيضات

وأضاف موسى، خلال برنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن «مسألة الهيصة والفوضى كفاية»، مؤكدًا أن كل السلع ستكون متوافرة في جميع المحافظات، لافتًا إلى أن هناك تخفيضات وهبوط ملحوظ في أسعار السلع.

وتابع أن حديث الرئيس كان واضحًا تمامًا «تحديد سعر رغيف الخبز غير المدعوم»، لافتًا إلى أن سعر طن الدقيق قفز إلى 12 ألف جنيه «وصلنا لمرحلة التحكم في أقوات الناس؛ والعيش ده مش هيبقى بجنيه ونص تاني»، مؤكدًا أن الدولة ستتدخل لعدم التحكم في أكل وشرب المواطنين.

تكاليف الإنتاج

وأكد أن اجتماع الرئيس، طالب فيه بدراسة تكاليف سعر إنتاج الخبز السياحي؛ تمهيدًا لتحديد سعره «ومحدش كان قادر يقول إن احنا هنحدد سعر؛ النهاردة اللي هيحدد السعر رئيس الجمهورية»، لافتًا إلى أنه سيتم الالتزام بوزن الرغيف السياحي (95 جرام) وسعره «التزموا يا جماعة الفترة دي صعبة علينا كلنا».

وأوضح أن الدولة تحسب تكاليف الخبز السياحي «ولازم إيد الدولة تتدخل في الوقت المناسب؛ حتى لا ينفلت الحال، وده محدش هيسمح بيه»، مؤكدًا أن اجتماع الرئيس حضره قيادات رفيعة (رئيس الوزراء، ووزير الداخلية، ووزير الدفاع، ورئيس المخابرات، ووزير التموين).

هامش ربح

ولفت إلى أن التقارير المعلوماتية تصل للرئيس السيسي على مدار الساعة «وانت قاعد الخريطة قدامك؛ ومحدش قالك متكسبش إنما خد هامش ربح 1 أو 2%؛ بدل ما تخسر كل اللي عندك»، مؤكدًا أنه لا يستطيع أحد المتاجرة بالبلد «وفي الآخر انت محتاج ضبط شارع وضبط أسواق».

وطالب أحمد موسى المواطنين بالتبليغ عن أي أحد يرفع الأسعار، مؤكدًا أن معارض أهلا رمضان بدأت في بعض المحافظات «هتلاقي لتر الزيت نوع بـ 28 ونوع بـ 37 والاتنين موجودين في المعارض»، مشددًا على أنه لا يوجد سلعة إلا وذات جودة «والحكومة مش مسئوليتها إلزام القطاع الخاص بتحديد الأسعار».

أحمد موسى يدعو العالم إلى عودة الهدوء : «الناس مش لاقيه تاكل .. هتبقى مجاعة » 

أحمد موسى: لا زيادة في أسعار الأرز والمكرونة

تدخل الرئيس السيسي

قال عطية حماد، رئيس شعبة المخابز بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي تدخل للحد من زيادة سعر رغيف الخبز الحر.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه يجري حاليا اجتماع بين وزير التموين والمطاحن وغرفة الحبوب.

وزن وسعر الرغيف الجديد

ولفت عطية حماد، رئيس شعبة المخابز بالغرفة التجارية بالقاهرة، إلى أن سعر رغيف الخبز الحر الذي ستدعمه الدولة من المتوقع أن يكون 90 جرامًا، متوقعا أن يكون سعره 75 قرشًا.

وأردف أنه سيكون هناك نظام جديد في تحديد سعر ووزن الرغيف الحر، لافتا إلى أن تدخل الدولة سيعمل على تثبيت الأسعار لمدة 4 أشهر قادمة واستقرار الأوضاع.

تسعير جبري

وأوضح عطية حماد، رئيس شعبة المخابز بالغرفة التجارية بالقاهرة، أنه كي يكون هناك تسعير جبري من الحكومة لسعر رغيف الخبز الحر ووزنه ومواصفاته، لا بد أن تسلم الحكومة القمح للمخابز.

وأشار إلى أن الدقيق المدعم الذي تستورده الدولة متوافر منه مخزون حتى نهاية العام، مؤكدًا أن الرئيس السيسي يتدخل لحل جذري للمشكلات التي تواجه المجتمع.

شعبة المخابز: زيادة أسعار الخبز السياحي بداية من اليوم.. ولابد من إيقاف تصدير الدقيق 

أحمد موسى عن الخبز السياحي: اللي هيحدد السعر رئيس الجمهورية.. «كفاية فوضى»

الأسعار في الغربية

قال محمد أبو هاشم، وكيل وزارة التموين بالغربية، إن مصر ستكون أفضل دولة على مستوى العالم في ظل وجود الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيدًا بوزير التموين الدكتور علي المصيلحي لمحاربته الغلاء.

جشع التجار - تعبيرية جشع التجار

أسعار السلع

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن كيلو السكر في معرض أهلا رمضان بالمحافظة 10 جنيهات والدقيق 8 جنيهات والأرز والمكرونة 9 جنيهات، واللحوم السوداني الطازة بـ 95 جنيه؛ وذلك بسعر أقل من المعروض خارج المعرض.

وتابع أن كرتونة البيض (حجم كبير) بـ 52 جنيهًا والزبيب بـ 60 جنيهًا، مؤكدًا أن المواطنين مستعدين للمشاركة في محاربة الغلاء «كل المواد الغذائية متوفرة وسعر الزيت بـ 26 جنيهًا، وهناك تخفيضات تصل لـ 30%»، لافتًا إلى أن معرض أهلا رمضان في طنطا يشهد زحامًا من المواطنين بشكل كثيف.

الأسعار المخفضة

وأكد أن هناك حملات لمتابعة الالتزام بالأسعار المخفضة، لافتًا إلى أن سعر كيلو الكيلو 45 جنيهًا والسمان (3 قطع 32 جنيهًا) والفراخ بـ 36 جنيهًا «وجميع ما يلزم البيت المصري في رمضان متوفر؛ والمعرض مستمر لبعد العيد»، لافتًا إلى أن هناك سلع تنفد من كثرة الإقبال.

التموين تطمئن المواطنين بشأن مخزون السلع صورة أرشيفية

https://www.youtube.com/watch?v=uQ6V3ed8-38

محافظ الفيوم: انتشار معارض أهلا رمضان في 9 مراكز.. وإجراءات رادعة لمواجهة الاحتكار.. فيديو

محافظ الشرقية يشدد على سرعة الإنتهاء من تجهيز معرض أهلا رمضان

الأسعار في أسيوط

قال محمد إسماعيل، وكيل تموين أسيوط، إن هناك 223 ألف فدان منزرعة قمح بمحافظة أسيوط، لافتا إلى وجود صوامع تخزينية بسعة 100 ألف طن قمح.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك توقعات بوصول إنتاج الفدان الواحد ما بين 18 إلى 20 أردبًا، يسلم منها 12 أردبًا وما يتبقى منها للفلاح «أوفر» لأن الدولة تسلم الجميع الرغيف المدعم.

وأردف أنه يتم البدء في استقبال القمح بداية من أبريل المقبل، لافتا إلى أن كل فدان محيز واستلم صاحبه عليه أسمدة ملزم بتسليم 12 أردب قمح وزن 150 كيلو جرام بما يعادل 1.8 طن قمح.

افتتاح أهلا رمضان

قال محمد إسماعيل، وكيل وزارة التموين بأسيوط، إنه تم البدء في افتتاح معارض أهلا رمضان، وهناك إقبال كبير من المواطنين عليها تحوي كل أنواع السلع الغذائية والرمضانية.

وتابع وكيل تموين أسيوط خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن معارض اللحوم تبدأ غدًا.

ولفت محمد إسماعيل، وكيل وزارة التموين بأسيوط، إلى أن أسعار لتر الزيت تتراوح بين 24 و29 جنيها في معارض أهلا رمضان، مؤكدًا أن التخفيض في الأسعار من 15 إلى 20 %.

وأوضح محمد إسماعيل، وكيل وزارة التموين بأسيوط، أن كيلو الأرز في المعرض 9 جنيهات درجة أولى خالي من الحبة السوداء ونسبة الكسر لا تتعدى 3 %.

سعر الفول المدمس

وأشار محمد إسماعيل، وكيل وزارة التموين بأسيوط، إلى أن كيلو الفول «المدمس» بـ 22 جنيهًا بينما في الأسواق الحرة لا يقل عن 25 جنيهًا.

واستطرد محمد إسماعيل، وكيل وزارة التموين بأسيوط، أن سعر كيلو السكر 10 جنيهات في المعرض وحوالي 11 جنيها في الأسواق الحرة .

الأسعار في الشرقية

قالت فايزة عبد الرحمن الدكتور تامر صلاح، وكيل وزارة التموين بمحافظة الشرقية، إن لديها 32 معرضًا على مستوى المحافظة؛ لعرض جميع أنواع السلع الغذائية؛ لتخفيض عبء الأسعار على المواطنين بعد قيام بعد التجار برفع أسعار السلع.

أسعار اللحوم

وأضافت، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن سعر اللحم البرازيلي 85 جنيهًا وهو سعر لا يوجد في السوق، والسوداني المبردة بـ 95 جنيهًا، مؤكدة وجود 51 مجمعًا استهلاكيًا لتوفير السلع بأسعار مخفضة.

وتابعت أن سعر السكر 10 والأرز جنيهات، والدقيق بـ 8 جنيهات «بنسعى لعرض الخضار في سيارات تجوب المحافظة»، لافتة إلى أن كل مركز بالمحافظة يوجد به معرضًا، و18 سيارة متنقلة للوصول للمناطق البعيدة «المجمعات الأهلية اشتغلت معانا السنة دي في معارض أهلاً رمضان».

استمرار المعارض

وأكدت أنه يوجد محلات تجارية، بالتنسيق مع تموين الشرقية، بعرض السلع الوزارة المخفضة لخدمة المواطنين، لافتة إلى أن قيمة التخفيضات متفاوتة وتصل حتى 30% «إن شاء الله فيه معارض مستمرة معانا لبعد رمضان».

وأوضحت أن التجار أبدوا استعدادهم للاستمرار في عرض السلع بشكل مخفض؛ بعد شهر رمضان؛ لتخفيف العبء عن المواطنين «اختيار المعارض كان موفق السنة دي؛ علشان خدمة المواطن»، مشيرة إلى أنه لا يوجد مواعيد معينة لعمل معارض أهلاً رمضان.

محافظ الشرقية: ضبط مخابز مخالفة.. وتخصيص خطبة الجمعة للحديث عن التلاعب بالأسعار.. فيديو

https://www.youtube.com/watch?v=uNzhNC_NbE4

الأسعار في الأقصر

قال الدكتور ناصر صلاح وكيل وزارة التموين بمحافظة الأقصر إن سعر الزيت يتراوح في معرض أهلا رمضان بين 21 و22 جنيه للزجاجة 800 ملي ومن 25 حتى 29 جنيه للزجاجة اللتر ويختلف حسب النوع من عباد الشمس للذرة أو الخليط.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع عبر قناة صدى البلد، أن اللحوم المجمدة بـ 85 جنيه وأخرى مجمدة هندي بسعر 60 جنيه ولحوم سوداني بسعر 95 جنيها في معارض أهلا رمضان .

وتابع أن المعارض تشتمل على عروض منها عرض 3 دواجن سعرها 100 جنيه فقط ، مشيرا إلى أن سعر كيلو الأرز 9.5 جنيها والسكر 10 جنيهات في معارض أهلا رمضان .

وأوضح أن سعر كيلو الفول 15 جنيه في معارض أهلا رمضان ويتم توصيل السلع الغذائية لمواطني القري من خلال جمعيتي والشوادر بتخفيضات 30 % .

تعليمات وزير التموين

قال المهندس عادل عبد العزيز، العضو المنتدب للشركة العامة لتجارة الجملة، إنه كان هناك تعليمات من وزير التموين للاستعداد لشهر رمضان؛ لتوفير أرصدة السلع الأساسية والاستراتيجية بشكل كافي، وكذلك السلع الحرة.

التموين تطمئن المواطنين بشأن مخزون السلع صورة أرشيفية

المجمعات التموينية

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن مخزون السكر يكفي حتى 5 أشهر، لافتًا إلى أن هذا هو الرصيد الفعلي الاستراتيجي؛ بخلاف ما يتم إنتاجه «وتم تخفيض الأسعار بالفعل، وعندنا 200 شادر»، لافتًا إلى وجود المجمعات التموينية المنتشرة على مستوى الجمهورية، ومشروع جمعيتي لبيع السلع بأسعار مناسبة.

وتابع أنه تم توفير 100 سيارة متحركة تصل حمولتها حتى 5 طن محملة باللحوم والدواجن والسلع؛ للوصول للمواطنين في القرى والنجوع، بالإضافة لكوبونات شراء السلع بـ 20 جنيهًا و50 جنيهًا و100 جنيه، وغير القادرين يمكنهم الحصول- أيضًا- على هذه الكوبونات.

تموين الشرقية

الكوبون

وأكد أن الكوبون يسمح للمواطن الحصول على السلع التي يريدها، مؤكدًا ضخ السلع عند إقبال المواطنين على الشراء، ووجود 105 سلعة متنوعة متوفرة بمعارض أهلاً رمضان، مطمئنًا المواطنين بتوافر السلع بتخفيضات من 25 حتى 30% «والكاجو بـ 280 جنيه وبرة بـ 400 جنيه».

https://www.youtube.com/watch?v=dpmqpJvBNuI

وزير التموين: ميكنة 1500 مخزن لشركتي الجملة العامة المصرية

أكبر سوق ببرج العرب.. وزير التموين: خطة طموحة لتطوير التجارة الداخلية

معارض ومطاعم بورسعيد

قال ناصر ثابت، وكيل وزارة التموين بمحافظة بورسعيد، إن هناك  40 عارضًا ضمن أهلا رمضان من كبرى الشركات الغذائية في المحافظة بتخفيضات 30 %

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن سعر كيلو السكر 10 جنيهات والأرز 10 جنيهات والزيت 26 جنيها في معارض أهلا رمضان

وأوضح ناصر ثابت، وكيل وزارة التموين بمحافظة بورسعيد، أن سعر كيلو الدقيق 10 جنيهات وكيلو الدجاج بـ 45 جنيه في معارض أهلا رمضان

ولفت ناصر ثابت، وكيل وزارة التموين بمحافظة بورسعيد، إلى أن سعر كيلو اللحمة البرازيلي بـ 80 والهندي بـ 70 جنيها في معارض أهلا رمضان

وأضاف ناصر ثابت، وكيل وزارة التموين بمحافظة بورسعيد، أن الطماطم بـ 5 جنيهات والبطاطس بـ 5 جنيهات في معارض أهلا رمضان.

وواصل: المعرض يضم حلويات بورسعيد المشهورة بأسعار 40 و 50 جنيها، وكذلك سيتم توفير الزينة لإدخال البهجة على المواطن ، مضيفا أن هناك 20 هيبر وسلاسل تجارية مشاركين مع المحافظة في نفس العروض والخصومات التي تصل إلى 30 %.

واختتم ناصر ثابت، وكيل وزارة التموين بمحافظة بورسعيد، أن هناك نحو 20 مطعمًا  دخلت تحت مظلة التخفيضات بدلا من موائد الرحمن لبيع الوجبات بأسعار التكلفة .

وزير التموين ومحافظ أسيوط يفتتحان مكتبًا للخدمات المميكنة

شعبة المخابز: زيادة أسعار الخبز السياحي بداية من اليوم.. ولابد من إيقاف تصدير الدقيق 

أحمد موسى عن الخبز السياحي: اللي هيحدد السعر رئيس الجمهورية.. «كفاية فوضى»

https://www.youtube.com/watch?v=-IGFNqytpik

مليون كرتونة من حياة كريمة

قال محمد طاهر، رئيس القطاع التنفيذي بمؤسسة حياة كريمة، إن المؤسسة ستقوم بتوزيع مليون كرتونة تحوي سلعًا غذائية على المواطنين، بها زيت وسكر وسمن وفول وعدس وسكر وأرز وتمر.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم الانتهاء من الموجة الأولى من التوزيع بواقع 34 ألف كرتونة في 5 محافظات.

وأضاف أن مؤسسة حياة كريمة انضمت لتحالف يضم 24 جمعية، لافتا إلى أن التحالف سيقوم بتوزيع كراتين للمواطنين بخلاف المليون كرتونة الخاصة بالمؤسسة.

وأكد محمد طاهر، رئيس القطاع التنفيذي بمؤسسة حياة كريمة أنه خلال الفترة المقبلة سيتم تغطية كل محافظات الجمهورية وذلك من أجل التخفيف عن المواطنين.

واختتم محمد طاهر، رئيس القطاع التنفيذي بمؤسسة حياة كريمة أنه سيتم توزيع 60 ألف كرتونية يوميا وحتى بداية شهر رمضان المعظم.

شاب يعاني من بتر ذراعه: نفسى أعيش حياة كريمة

رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير الريف المصرى

https://www.youtube.com/watch?v=0EFafoKBmBU