الأوكازيون الصيفي مستمر حتى هذا الوقت.. قرار جديد من التموين

أصدر وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارًا بتمديد فترة الأوكازيون الصيفي لعام 2024 حتى يوم الإثنين 30 سبتمبر، مع التأكيد على ضرورة حصول المحال التجارية المشاركة على موافقة مديريات التموين التابعة لها، بالإضافة إلى وضع الأسعار قبل وبعد الخصم بوضوح.

كما شدد الوزير على تكثيف الحملات الرقابية لضمان التزام المحال بالتخفيضات المعلن عنها، مؤكدًا أن الهدف الأساسي من الأوكازيون هو التخفيف عن المواطنين وتوفير السلع بأسعار مخفضة.

ووفقًا لتقرير الوزارة، شارك في الأوكازيون حتى الآن 3170 محلًا، وتم تحرير 453 مخالفة بسبب عدم الالتزام بالإعلان عن الأسعار أو المشاركة دون تصاريح، بالإضافة إلى تقديم تخفيضات وهمية أو البيع بأسعار أعلى من المعلن.

كما تعمل الوزارة على توفير السلع الغذائية الأساسية، بما في ذلك اللحوم والدواجن، حيث يتجاوز مخزون زيت الطعام الستة أشهر، وتم التعاقد على رؤوس ماشية حية لتأمين اللحوم الطازجة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية.

الأوكازيون الصيفي الأوكازيون الصيفي

وتواصل الوزارة إطلاق مبادرات ومعارض تهدف لتوفير المنتجات بأسعار مخفضة لتخفيف الأعباء عن المواطنين.

معارض أهلا مدارس 2024

وفي السياق ذاته، انطلقت اليوم معارض 'أهلاً مدارس' في جميع أنحاء الجمهورية وتستمر حتى 20 سبتمبر، لتوفير المستلزمات المدرسية بتخفيضات تصل إلى 70%.

وتقدم هذه المعارض جميع الأدوات المدرسية من ملابس، أحذية، أدوات مكتبية، حقائب، وحاسبات بأسعار الجملة بالتعاون مع المنتجين.