التضامن تتدخل لإنقاذ فتاة الغردقة المشردة.. جامعية وتركت أسرتها بسبب اضطرابات نفسية

فتاة الغردقة المشردة.. واقعة غريبة لفتاة عشرينية تدعى ريهام، تفترش الأرض وتلتحف السماء بإحدى شوارع الغردقة، أثارت فضول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، منذ أسبوعين، للبحث عن أسرتها، بعد معرفة أنها تدرس بالفرقة الثالثة بكلية التجارة جامعة عين شمس، وتتحدث الإنجليزية.

بداية ظهور فتاة الغردقة

وظهرت ريهام في أحد الفيديوهات في حالة يبدو عليها الاضطراب، وقالت إنها تدرس بكلية التجارة، لكنها لم تتفاعل كثيرا مع سيدة تقوم بتصويرها وتحاول تجاذب أطراف الحديث للوصول إلى معلومات تتعلق بالفتاة.

التضامن تنقذ ريهام

ووجهت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الأحد، فريق التدخل السريع المركزي بإنقاذ فتاة عشرينية جامعية تفترش الرصيف بأحد شوارع محافظة البحر الأحمر.

وبحسب بيان الوزارة، تعامل فريق التدخل السريع المحلي بمحافظة البحر الأحمر مع الفتاة وأجرى دراسة حالة لها وتبين إنها تدعى «ريهام . ر. ح» وتبلغ من العمر ٢٤ عاما، وهي طالبة جامعية تركت منزل والدها وتفضل الوجود بأرصفة الشوارع، خاصة بمحافظة البحر الأحمر، وتعاني من بعض الاضطرابات النفسية.

والدها رفض استلامها

وأضافت التضامن الاجتماعي أن فريق التدخل السريع المحلي حرر محضر شرطة برقم ٤٧٩١ لإثبات الواقعة وتم التواصل مع والدها، الذي رفض استلامها، وعرض الفريق المحلى بالبحر الأحمر تقريرها على النيابة العامة لإيداعها أحد مستشفيات الصحة النفسية لتوقيع الكشف الطبي عليها، وعند اعتماد التقرير الطبي تبين أنها واعية ومدركة للزمان والمكان، وبناء على ذلك قررت النيابة العامة بالمحضر رقم ٤٧٩١ لسنة ٢٠٢١ إداري إيداعها إحدى دور الرعاية الاجتماعية المناسبة لحالتها.

وتابعت الوزارة أن فريق التدخل السريع المركزي نسق لإيداعها دار معانا لإنقاذ إنسان بالهرم، بالتعاون مع فريق التدخل السريع المحلي وذلك لتلقى كافة أوجه الرعاية الاجتماعية والصحية والنفسية.

قصة فتاة الغردقة المشردة.. البحث عن أهل ريهام يشعل السوشيال ميديا.. القصة الكاملة