التضامن تنقذ مسن 90 عامًا تركوه أبنائه بالشارع في الإسكندرية

رجل مسن، تجاوز الـ90 من عمره، خط العمر على وجهه خرائط، اتخذ من الرصيف مأوى له، بعدما قست قلوب أبنائه فهي كالحجارة أو أشد قسوة، حيث تركوه يصارع وحدته، يعاني من ضعف الذاكرة، في شوارع الإسكندرية؛ لينزل عليه الغيث على هيئة فريق أطفال وكبار بلا مأوى، التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، وينتشله من المعاناة.

وجهت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي فريق أطفال وكبار بلا مأوي للتعامل مع مسن متواجد عند محطة قطار باكوس بالإسكندرية.

وبحسب بيان الوزارة، تحرك فريق أطفال وكبار بلا مأوي بالإسكندرية على الفور، حيث تبين من خلال دراسة حالته الأولية أن المواطن «أ.م.ح» 90 عامًا يعانى من ضعف بذاكرته ويردد بعض الكلام غير المفهوم.

وقالت التضامن الاجتماعي أن المسن ذكر أنه من مواليد عام 1931 ولديه أبناء ولكن تركوه بالشارع، وكان يعمل بشركة للأصواف منذ زمن، ويتذكر الرجل كل ما هو قديم وينسى ما حدث معه فى الحاضر أو الوقت القريب.

وأضافت أن الفريق قدم جلسة توعية للمسن وعرضوا عليه الإيداع بدور رعاية لحمايته من مخاطر الشارع، حيث تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية.

وأشارت الوزارة إلى أن الفريق نسق مع منظومة الشكاوي الحكومية التابعة لمجلس الوزراء، باصطحاب المسن إلى مستشفى رأس التين العام، وتوقيع الكشف الطبي عليه، والانتهاء من كافة الإجراءات الطبية، وعمل أشعة، واستلام تقرير طبي بالحالة، وبناء عليه تم التنسيق مع الفريق المحلي، وإيداعه بدار الهدايا للرجال، وسيقوم فريق إدارة الحالة بمتابعة حالة المواطن.

تفاصيل العثور على جثة مسن في حالة تعفن ببولاق الدكرور.. منشطات جنسية

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد