«الرقابة الإدارية توجه ضربات قوية للفاسدين» .. سقوط مسئول سابق حاول الإستيلاء على مبني تاريخي بالمعادي .. رئيس خزانة يختلس 4 مليون جنيه .. وضبط مسئول بكهرباء الزاوية و الشرابية برشوة

استمرارا في ملاحقة الفاسدين ومعتادي الاتجار بسلطات وظائفهم تمكنت هيئة الرقابة الإدارية من القبض علي عدد من محترفي الإستيلاء علي أراضي الدولة ومعتادي الرشوة وخائني الامانات .

حيث القت الهيئة القبض علي مسئول سابق، وآخران هم كل من سكرتير محكمة الجمالية الجزئية، والمسئول عن الحفظ بنفس المحكمة، وذلك لمحاولتهم الاستيلاء على أحد المبانى التاريخية المشيدة على ارض مساحتها 9000 م2 بمنطقة المعادي وتبلغ قيمته السوقية حوالي 800 مليون جنيه.

وقد اسفرت تحريات الهيئة بأن ملكية المبنى والأرض المقام عليها تخص إحدى الجهات الرسمية بالدولة، وقد اقدم المتهمون على اصطناع حكم قضائي يرجع الى عام  1952 ومنسوب صدوره لإحدى المحاكم الوطنية آنذاك يثبت ملكيتهم للمبنى على خلاف الحقيقة وقدموه للشهر العقاري لاتخاذ إجراءات نقل الملكية تمهيدا لبيعه.

كما قامت الرقابة الإدارية بضبط رئيس الخزينة التجميعية لمنطقة القناة وسيناء بفرع أحد البنوك والإسكان ببورسعيد، لاختلاسه 4 ملايين جنيه من عهدته، والتلاعب بدفتر قيد الخزينة لتسوية المبالغ المختلسة حتى لا ينكشف امره، وحتى يتمكن من سداد مديونياته لدى البنوك.

كما تم القبض علي مدير محطات الصرف الصحي بمركز ناصر بمحافظة بنى سويف وآخرين، لحصوله على رشوة مالية من مسئولي احدى شركات المقاولات التي تنفذ اعمالاً انشائية بأحد محطات الصرف الصحي التابعة له، وذلك مقابل استغلال سلطات وظيفته في استلام الاعمال المنفذة من شركة المقاولات ابتدائيا، وعدم التعنت حيال بعض الملاحظات المثبتة بمحضر الاستلام.

كما تمكنت الهيئة من ضبط مسئول المراجعة والتحصيل بإدارة كهرباء الزاوية الحمراء والشرابية التابعة لشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، وذلك لحصوله على رشوة من أحد العملاء مقابل تخفيض القيمة المالية لمقايسة الاعمال الخاصة برفع القدرة الكهربائية لعداد منشاة صناعية. و بعرض جميع المتهمين على النيابات المختصة، قررت حبسهم جميعا على ذمة التحقيقات.