الري: استمرار إزالة التعديات على المجارى المائية.. والالتزام بالجدول الزمني لمشروع تأهيل الترع

عقد الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري الاجتماع الدوري مع القيادات التنفيذية بالوزارة ووكلاء الوزارة رؤساء الإدارات المركزية للري

ووجه الدكتور عبد العاطي بمواصلة المجهودات المبذولة لحماية أملاك الري من كافة أشكال التعديات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لإزالتها بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والمحافظات المعنية، وذلك للحفاظ على المجارى المائية وضمان حسن إدارة وتشغيل المنظومة المائية..

كما وجه الدكتور عبد العاطى بإقامة أسوار حول أملاك المحطات التابعة للوزارة لحمايتها من التعديات، مشيراً للأهمية القصوى التي يمثلها تأمين هذه المحطات في تأمين المنظومة المائية والتعامل مع موجات السيول والأمطار الغزيرة ، وتجنباً لحدوث أي أزمات أو ازدحامات في المجاري المائية.

تنفيذ المشروع القومي لتأهيل الترع

وشدد الدكتور عبد العاطي على مواصلة العمل بجميع المحافظات لتنفيذ المشروع القومي لتأهيل الترع طبقاً للجدول الزمني المحدد ، نظراً لما يقدمه هذا المشروع من مردود كبير في مجال تحسين إدارة المياه ، بالإضافة للمردود الإيجابي الهام الذي يمثله هذا المشروع حضارياً و بيئياً واقتصادياً ومجتمعياً.

كما وجه الدكتور عبد العاطي بالإسراع في الإجراءات اللازمة لتنفيذ مشروع التحول من نُظم الري بالغمر إلى نُظم الري الحديث ، مشيراً لأهمية هذه النظم فى تعظيم إنتاجية المحاصيل وخفض تكاليف التشغيل من خلال الاستخدام الفعال للعمالة والطاقة والمياه ، وهو ما سيؤدى لزيادة ربحية المزارع.

كما شدد الدكتور عبد العاطي على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس 'كورونا' في جميع المباني والمنشآت التابعة للوزارة على مستوى الجمهورية ، مع الاستمرار في تخفيض العمالة قدر الإمكان وبما لا يؤثر على سير العمل والخدمات المقدمة للمواطنين ، واستمرار العمل الميداني وحصر العمل المكتبي على الضرورات.

الري: تعميم منظومة التحول الرقمي في جميع قطاعات بالوزارة

وزير الري يوجه بالالتزام بالبرنامج الزمني في المشروع القومي لتأهيل الترع