السعودية تعتمد خطة عمل المسالخ لموسم الحج

اعتمدت أمانة محافظ جدة بالمملكة العربية السعودية، خطة عمل المسالخ لموسم حج 1442هـ ، والتي تهدف لتقديم أفضل الخدمات لمرتاديها من مواطنين ومقيمين، وذلك بتهيئة ثلاثة مسالخ ثابتة لاستقبال الأضاحي خلال أيام عيد الأضحى المبارك (مسلخ جدة الرئيسي – مسلخ سوق الأنعام المركزي – مسلخ السبيل).

وبينت الأمانة أن المسالخ الثلاثة ستعمل بشكل منتظم من الساعة الـ 6 صباحا حتى الـ 6 مساءً ، فضلاً عن السماح للمطابخ المرخصة بالذبح خلال أيام العيد فقط وفق الاشتراطات المحددة وبعد الحصول على التصاريح اللازمة ، بهدف التيسير على أصحاب الأضاحي وتخفيف التزاحم على المسالخ النظامية ، كما أتاحت خدمة طلب الذبيحة من خلال الواتساب وتطبيق المدرج لمشغلي المسالخ، حسبما أوردت وكالة الأنباء السعودية واس.

وأكدت الأمانة شرط إبراز تطبيق توكلنا للحصول على خدمة الذبح في المسالخ ، كما اشترطت دخول صاحب الذبيحة فقط ومنع غيره من المرافقين، مشيرة إلى أن خطة التشغيل في المسالخ الثلاثة تضمنت تخصيص 13 طبيباً بيطرياً و 275 جزارًا و 165 عاملا و 30 مراقبا ، فضلا عن الكوادر الإدارية والفنية وأفراد الحراسات الأمنية.

يذكر أن الخطة التشغيلية تشمل تكثيف أعمال الرقابة ومتابعة امتثال الإجراءات الوقائية ، ووضع الإرشادات والرسائل التوعوية المتعلقة بسلامة اللحوم وطرق تداولها بطرق صحية.

السعودية تعلن تثبيت سقف أسعار البنزين في المملكة

السعودية تطلق غدًا برنامج “حج بسلام وأمان 2” لتوعية الحجاج