السيسي: ماضون في تصحيح الخطاب الديني لبناء دولة المستقبل

هنأ الرئيس عبدالفتاح السيسي، الشعب المصري والعربي والإسلامي، بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي مستهل الاحتفال، حرص الرئيس السيسي على تحية الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف.

وقال الرئيس السيسي، خلال كلمته باحتفالية وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف بقاعة المنارة، إننا نحتفل معا بذكرى مولد أشرف خلق الله الرحمة التي أرسلها رب لعالمين، الداعي إلى الله والسراج المنير سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

وأضاف الرئيس أن الله أرسل سيدنا محمد ليخرج الناس من الظلمات إلى النور، متوجهًا لشعب مصر وكل الشعوب العربية والإسلامية بأن يعيد الله هذه الذكرى على العالم بالخير واليمن والبركات.

اقرأ

وأوضح الرئيس، أن أول الآيات القرآنية نزلت على النبي هي «اقرأ»؛ وفي ذلك إعلاء لقيمة العلم والعلماء وصولًا للتدبر؛ حيث دعانا الله إلى إعمال نعمة العقل للبحث في ملكوت السموات والأرض، مردفا لذلك نشدد على فهم صحيح الدين الذي سيظل من أولويات المرحلة الراهنة.

بناء الوعي

وأشار الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى أن أن بناء وعي أي أمة بناء صحيحًا هو أحد أهم عوامل تقدمها أمام من ينشرون الأفكار الهدامة التي تقوض فكر البشر عن تعمير وإصلاح الكون لما فيه الخير للبشرية جمعاء، مطالبًا بالاستمرار في مضاعفة جهود المؤسسات الدينية لنشر قيم التسامح وقبول الآخر، وتصويب المفاهيم الخاطئة ونشر تعاليم الدين للحفاظ على ثوابت وقيم الإسلام النبيلة، موضحًا أن الكلمة أمانة دعانا الإسلام إلى تأديتها على الوجه الأمثل.

الخطاب الديني

وشدد السيسي، على أن مصر ماضية في تصحيح الخطاب الديني، وبناء الوعي، لافتًا إلى أنها مسئولية تشاركية وتضامنية تحتاج جميع الجهود؛ لبناء شخصية سوية للتصدي للتحديات وبناء دولة المستقبل.

شيخ الأزهر: الدين بريء من التطرف.. وأدعو الله أن يحقق على أيدي الرئيس آمال البلاد والعباد

وزير الأوقاف يهدي الرئيس السيسي سلسلة رؤية في احتفال المولد النبوي.. فيديو