السيسي يطلق اسم المشير طنطاوي على قاعدة الهايكستب العسكرية

نعى الرئيس عبدالفتاح السيسي، المشير محمد حسين طنطاوي، وزير الدفاع الأسبق الذي وافته المنية اليوم، مؤكدا أن المشير طنطاوي توفي في يوم وفاة بطل آخر هو أحمد العرابي.

وأعلن السيسي، خلال افتتاحه عددا من المشروعات القومية بتنمية شبه جزيرة سيناء، الحداد الرسمي بمناسبة وفاة المشير طنطاوي، مشيرا إلى أنه تم  إطلاق اسم المشير طنطاوي على قاعدة الهايكستب العسكرية تقديرا لهذا الراجل لمصر.

نعى الرئيس عبد الفتاح السيسي، المشير محمد حسين طنطاوي، وزير الدفاع الأسبق، الذي توفي فجر اليوم الثلاثاء، عن عمر يناهز 85 عامًا.

وكتب الرئيس السيسي، عبر صفحته الرسمية على  موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «فقدتُ اليوم أبًا ومعلمًا وإنسانًا غيورًا على وطنه، كثيرًا ما تعلمت منه القدوة والتفاني في خدمة الوطن».

وأضاف «إنه المشير محمد حسين طنطاوي الذي تصدى لأخطر ما واجهته مصر من صعاب في تاريخها المعاصر. عرفت المشير طنطاوي محبًا ومخلصًا لمصر وشعبها، وإذ أتقدم لشعب مصر العظيم بخالص العزاء، فإنني أدعو الله أن يلهم أسرة المشير طنطاوي الصبر والسلوان».

واختتم «بسم الله الرحمن الرحيم.. 'مِّنَ ٱلْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُواْ مَا عَٰهَدُواْ ٱللَّهَ عَلَيْهِ فمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ومَا بَدَّلُواْ تبديلًا'.. صدق الله العظيم».

السيسي: المشير طنطاوي بريء من دماء محمد محمود وماسبيرو وستاد بورسعيد