الفريق أسامة ربيع: الرئيس أوصانا بالحفاظ على «سمعة مصر» ورجال القناة لم تغفل أعينهم حتى تعويم السفينة

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أوصى بضرورة الحفاظ والحرص على «سمعة مصر»، مؤكدًا أن رجال الهيئة لم تغفل أعينهم لحين تعويم السفينة.

ووجه الفريق أسامة ربيع، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على مساندته وحرصه على التواصل المستمر والذي يعد هو الظهير المادي والمعنوي لإتمام إنجاز تعويم سفينة «إيفر جيفن» الغير مسبوق، مضيفًا «الرئيس أبلغنا منذ اليوم الأول بضرورة الحرص على «سمعة مصر»، وهو ما أبلغته لرجال قناة السويس الذين لم تغفل أعينهم لحظة لحين تعويم السفينة الجانحة».

وأضاف ربيع، خلال كلمته أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، أثناء زيارته هيئة قناة السويس، أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، كانت متابعته دائمة ومستمرة، بالإضافة إلى عرض وزير الدفاع المساعدة، بينما تحرك السفينة الجانحة لم يكن سيحدث إلا بسواعد وأيادي مصرية، حيث أن السفية طولها 400 متر وهي ما يساوي 4 ملاعب كرة قدم، بينما عرضها كان 57 مترًا.

واستكمل حديثه، أن الهيئة قامت بوضع خطة عمل بثلاثة سيناريوهات لتعويم السفينة الجانحة، حيث أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بضرورة توفير معدات السيناريو الثالث حتى ولو لم نلجأ له، خاصة وأن معداته لم تكن متوفرة من البداية، مشيرًا إلى أن هناك 15 قاطرة من الجنبين بالإضافة إلى «كراكتين»، لشد السفينة الجانحة.

وواصل رئيس هيئة قناة السويس، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، لم يتأخر في شيء من الذي تم طلبه، حيث تصل «كراكتين» خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى عدد من القاطرات، موضحًا أنه لم يسبق ولأول مرة في العالم تعويم سفينة جانحة بحمولتها كما هي دون إلحاق أي ضرر بها، وهو إنجاز غير مسبوق، فضلًا عن أنه أثبت أن قناة السويس تظل الأقصر مسافة والأكثر أمنًا.

وأشار إلى أن هناك 113 سفينة أبحرت وعبرت قناة السويس فور تعويم السفينة الجانحة، بينما في خلال 3 أيام سوف يتم إبحار وعبور جميع السفن التي في انتظار عبور القناة، موضحًا أنه مع التطوير المستمر قناة السويس أصبحت ميهئة لعبور 52 % من سفن التجارة العالمية.

أبو العينين وكيل النواب: إنهاء أزمة السفينة الجانحة رسالة طمأنة للعالم

«إيفرجرين» تشكر هيئة قناة السويس على جهودها في تعويم السفينة الجانحة