القصة الكاملة في مقتل البلوجر العراقية طيبة العلي.. «هربت من أفعال الأخ وأنهى حياتها والدها»

أظلمت الدنيا في وجه طيبة العلي البلوجر العراقية، بعدما تعرضت إلى الإعتداءات والتحرشات من قبل أخيها كران، ذهب إلى والديها وجلست تحكي لهما ما حدث في فضفضة عابرة، إلا أن والديها كذبا روايتها.

ما إن سمعت طيبة حديث الأب والذي اتهمها بالكذب، تركت محافظة الديوانية في العراق، وذهبت إلى تركيا من أجل الشعور بـ الآمان بعيدا عن الأخ، ومكثت هناك لسنوات حتى استدرجتها والدتها وقتلها والدها خنقا وفي التحقيقات برر فعلته: 'غسلت عاري'.

قبل 35 سنة ولدت طيبة العلي في محافظة الديوانية بـ العراق كبرت طيبة العلي جنبًا إلى جنب مع شقيقها كرار ولكن في مجتمع منغلق، شبا الأخين سويا، ولكن علاقة الأخوة لم تكن سليمة فقد كان يشوبها التحرّش والاعتداءات من قبل 'كرار'.

استشاطت الفتاة غضبا من أفعال الأخ، من 'الاعتداء والتحرش'، واشتكت لوالديها في فضفضة عابرة 'أخويا بيتحرش بيا'، وقفا الوالدان في صف الابن واتهموا الفتاة بالكذب، فما من طيبة العلي إلا الهروب من تلك المآساة وذهبت إلى تركيا من أجل الشعور بـ الآمان، وفي سنة 2017 طلب أهلها منها الرجوع إلى البيت.

وبعد ضغت الأهل عليها بالعودة مرة أخرى وضعت الفتاة الثلاثينية طيبة العلى شرطا، وهو طرد شقيقها كرار من البيت، لكن طلبها قبل بالرفض، وقبل أيام عادت طيبة إلى العراق من أجل الأحتفال بفوز منتخب بلادها بكأس الخليج، وزارت لأول مرة بغداد وهناك فكرت أن تذهب للقاء والدتها قبل أن تحلق مرة أخرى إلى تركيا.

وقبل رجوعها بـ يوم واحد حضر الأب فجرا إلى منزل صديقتها التي تجلس معها، بـ اليرموك، وخدروها وأخذوها إلى الديوانية، ما إن فاقت الفتاة من التخدير نشبت مشادة كلامية عنيفة بينها وبين والدها، وحاولت أن تنهي حياتها، ولكن والدها حمل عنها عبء الموت وخنقها حتى الموت.

ما إن انتهى الأب من جريمته، لم يهرب الأب واتجه إلى الشرطة ليسلم نفسه، وهناك قال دوافعه لـ قتل وهي 'غسل العار'.

من هي البلوجر طيبة العلي؟

تعد طيبة العلي هي بلوجر تحمل الجنسية العراقية والتي ولدت في الجمهورية العربية العراقية بالتحديد في محافظة الديوانية في الثمانينيات من القرن الماضي وهي تبلغ من العمر العقد الثالث، والتي تربت وترعرعت في محافظة الديوانية في العراق الي أنها قررت الهجرة الى تركيا من أجل أن تتخلص من المعاناة التي تعاني منها في بلدها والتي عادت من تركيا في عام 2017، بلوجر عراقية الجنسية .

ما هي قصة البلوجر طيبة العلي؟

تدور قصة البلوجر العراقية طيبة العلي في انها ولدت لعائلة عراقية متشددة في محافظة الديوانية في العراق والتي تمتلك اخ واحد وهو ( كرار) والذي كانت علاقتها مع كرار ليست طبيعية حيث كان دائما يتحرش بها ويعتدي عليها وقررت طيبة ان تشتكي الي أهلها ولكن دون جدوي فهاجرت الي تركيا وطلبت عائلتها منها الرجوع في عام 2017 وعادت في الآونة الأخيرة للاحتفال بفوز منتخب العراق بكأس الخليج إلا أن أهلها لم يتركوها وقاموا بخطفها من بيت صديقتها وقتلها والدها بدم بارد. البلوجر العراقية طيبة العلي هي من اشهر الشخصيات المعروفة عبر مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي في العراق والوطن العربي والتي قتلت يوم أمس الأربعاء الموافق الأول من فبراير عام 2023 على يد والدها والذي سلم نفسه للشرطة وقال لهم انا غسلت العار.

تفاصيل سقوط البلوجر إسراء محب بتهمة حيازة المخدرات.. سيارة فخمة وتيك توك

استمرار حبس عمرو رضوان شريك البلوجر هدير عاطف بتهمة ترويج العملة

رفض استئناف البلوجر هدير عاطف على قرار حبسها في قضية توظيف وغسيل الأموال