المتحدث العسكري: تدمير 10 فتحات نفق بشمال سيناء وضبط 60 طن بانجو وحشيش

 تمكنت قوات حرس الحدود من تحقيق العديد من النجاحات حيث تم إكتشاف وتدمير 10 فتحات نفق بشمال سيناء ، كما تم ضبط 7 بنادق قناصة و6 بنادق آلية و2 رشاش و300 بندقية خرطوش و3 مسدس عيار 9 مللى فضلاً عن مايزيد عن 300 لف طلقة مختلفة الأعيرة .

وأعلن المتحدث العسكري العقيد أركان حرب تامر الرفاعي ضبط 4,5 طن لجوهر الحشيش المخدر و 3.5 مليون قرص من المواد المخدرة و54 طن من نبات البانجو و46 كيلو من مادة الأفيون المخدر .

كما تم تنظيم العديد من الدوريات للقضاء على الزراعات المخدرة والتى تمكنت من إكتشاف وتدمير 100 مزرعة لنبات البانجو المخدر بجنوب سيناء تقدر بمساحة 93  فداناً ، و866مزرعة لنبات الخشخاش بمساحة (668) فداناً ، و2434 كيلو جرام من بذور البانجو والحشيش المخدر ، كما تم ضبط عدد (9) مصنع حشيش تحتوى على (7) مكبس لخام الحشيش .

كما تم ضبط أربعة عشر هاتفاً للإتصال عبر الأقمار الصناعية ، و880 جهازاً تستخدمها العناصر الإجرامية فى تتبع خط سير المركبات ، وضبط 56 جهاز للكشف والتنقيب عن المعادن وأكثر من 71  طن من الحجارة المخلوطة بخام الذهب و77 كيلو جرام من المشغولات الفضية ، و228 ألف قاروصة سجائر مهربة ثبت بالتحليل إحتوائها على مواد مسرطنة ، وضبط 122 ألف عبوة أدوية ومستحضرات تجميل غير خالصة الرسوم الجمركية .

وفى سياق متصل نجحت قوات حرس الحدود فى القبض على 300 فرد من المهربين والخارجين عن القانون ، كما تمكنت من إحباط محاولات للتسلل والهجرة غير الشرعية عبر الحدود لعدد 4710 فرد من جنسيات مختلفة على مختلف الإتجاهات الإستراتيجية للدولة ، كما تم التحفظ على (271) عربة ومركبة تستخدم فى أعمال التسلل والتهريب ، وقد تم إحالة المتهمين والمضبوطات للجهات المختصة لإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم .

يأتى ذلك إستمراراً لجهود قوات حرس الحدود فى تأمين حدود مصر على كافة الإتجاهات الإستراتيجية وتنفيذ إجراءات إحكام السيطرة على كافة المنافذ والمعابر لحماية البلاد من كافة المخاطر .