الهلال السوداني يعترض على عقوبات كاف ضد الأهلي ويهدد بالتصعيد

استنكر نادي الهلال السوداني العقوبات الصادرة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم 'كاف' بشأن مباراته أمام الأهلي بدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

وفرض 'كاف' غرامة مالية على الهلال السوداني قدرها 50 ألف دولار بسبب اشتباكات عناصر الفريق مع القوات الأمنية، كما تم تغريم الأهلي 120 ألف دولار أيضًا.

وأصدر الهلال السوداني بيانًا رسميًا عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي 'تويتر' جاء فيه:' أعلن نادي الهلال استنكاره للعقوبات الصادرة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم 'كاف' بشأن مباراته أمام الأهلي، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، والتي قضت بتغريم الهلال 50 ألف دولار كعقوبة بزعم اشتباك عناصر الفريق الأول للهلال مع القوات الأمنية، وتغريم الأهلي 20 ألف دولار'.

أضاف:' ويرى مجلس الهلال ال'كاف' تغاضى عن الهتافات العنصرية التي صدرت بشكل واضح وجماعي من جماهير الأهلي حيث تمت معاقبة الأهلي على قذف جماهيره للملعب، وانعدام النظام، واعتبر الأزرق العقوبات الصادرة بالمجحفة وغير المنصفة لقضيته العادلة'.

أتم الهلال:' وأعلن مجلس الهلال تصعيد القضية إلى أعلى مستويات، حيث تقرر أن يتم الاستئناف خلال الثلاث أيام القادمة، ثم التوجه إلى محكمة كاس'.

وكان الهلال أرسل شكوى لكاف بعد مباراته أمام الأهلي بدوري أبطال أفريقيا، يشكوا بها من تعرضه لهتافات عنصرية أثناء مباراتهما في دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا.

وودع الهلال دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا بعدما خسر بثلاثية أمام الأهلي في دور المجموعات.

محمد سراج : مباراة الأهلي والهلال السوداني كانت تخلص بخماسية .. فيديو

مشادة عنيفة بين لاعبي الأهلي والهلال السوداني.. والأمن يتدخل

الهلال السوداني يطالب فيفا باستبعاد الأهلي من دوري الأبطال

الهلال السوداني يسلم شكواه ضد الأهلي لـ الاتحادين الدولي والإفريقي

الهلال السوداني يعلن شرطه الوحيد للموافقة على رحيل ماكابي ليليبو لـ الزمالك