اليوم.. الذكرى الثانية على وفاة ماجدة الصباحي «دلوعة السينما المصرية»

ماجدة الصباحي صاحبة الصوت الناعم والأداء المفعم بالمشاعر الدافئة الجميلة، التي رحلت عن عالمنا في السادس عشر من يناير عام 2020.

صاحبة الصوت الناعم والأداء المفعم بالمشاعر الدافئة الجميلة الفنانة ماجدة الصباحي التي رحلت عن عالمنا في السادس عشر من يناير عام 2020

اسمها الحقيقي عفاف علي كامل الصباحي من مواليد 6 مايو 1931. لم يكن إحترافها للفن بالأمر السهل أو المقبول وسط العائلة العريقة التي تنتمي اليها، وهو الأمر الذي دفعها وهي في سن الـ15 سنة إلى تغيير اسمها لتتمكن من تحقيق حلمها الفني.

عندما اكتشفها المخرج سيف الدين شوكت أثناء زيارة مدرسية لاستديو شبرا، و لفتت إنتباهه بطلتها المختلفة، فعرض عليها العمل في السينما،  فقررت تحدي الجميع ووافقت على لعب دور البطولة أمام النجم إسماعيل ياسين في فيلم الناصح الذي عرض في السينما عام 1949دون أن تخبر أسرتها.

قدّمت العديد من الأدوار المميزة في السينما المصرية، ومن أبرز أفلامها: 'الآنسة حنفي، بنات اليوم ، شاطئ الأسرار، النداهة، الحقيقة العارية، المراهقات'.

أسست شركة إنتاج عام 1958 وأنتجت عددا من الأفلام الهامة في تاريخ السينما المصرية قدمت من خلالها عددا من النجوم والوجوه الجديدة ، فضلا عن الأفلام الإجتماعية ومنها أين عمرى،ومن أحب، والمراهقات الذى تم تصنيفه كأحد أهم الأفلام فى تاريخ السينما، و فيلم جميلة بوحيرد من إخراج يوسف شاهين والذي حصدت به العديد من الجوائز والتكريمات.

تزوجت ماجدة عام 1963 من الفنان إيهاب نافع الذى كان يعمل طيارا وشاركها بطولة عدد من أفلامها وأنجبت منه ابنتها الوحيدة غادة. وخلال مسيرتها الفنية الطويلة قدمت ماجدة مسلسلا واحدا هو (قصيرة الحياة) إخراج نور الدمرداش وشاركها البطولة صلاح ذو الفقار.

كانت ترفض العمل فى المسرح لعدم رغبتها فى تكرار ما تقدمه على خشبة المسرح كل يوم، ولكنها عشقت السينما ومنحتها كل ما تملك تاركةً وراءها رصيداً كبيراً من الأعمال الفنية، التي مازالت محفورة في أذهان الجمهور حتي اليوم، حسبما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط «أ.ش.أ»

بوسي شلبي تنشر صورة نادرة لماجدة الصباحي قبل وفاتها .. «الله يرحمها الفاتحة ليها»