انتهاء الجولة الثالثة من المفاوضات الروسية الأوكرانية دون نتائج تحسن الوضع كثيرًا

انتهت منذ قليل الجولة الثالثة من المفاوضات الروسية الأوكرانية، حيث أكد مفاوض أوكراني، أن  المحادثات مع روسيا لم تؤد لنتيجة تحسن الوضع كثيرا.

الشروط الروسية

وكان دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين، قد حدد 5 شروط روسيا لوقف العملية العسكرية في أوكرانيا.

وقال بيسكوف وفقا للعربية نت إن روسيا ستنهي عملياتها في أوكرانيا حال موافقة كييف على شروطها، التي تتضمن وقف أنشطتها العسكرية وتثبيت وضعها الحيادي دستوريا.

وأشار بيسكوف إلى أن الشروط تشمل الاعتراف بسيادة روسيا على شبه جزيرة القرم، والاعتراف باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين.

كما شدد المتحدث باسم الكرملين، على ضرورة إضفاء تعديلات على دستور أوكرانيا للتخلي عن أي تطلع بشأن عضوية أي تكتل.

ووصف رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي حرب روسيا وأوكرانيا بأنها أسوأ من الحرب العالمية الثانية.

رئيس أوكرانيا وحرب روسيا

وطالب رئيس أوكرانيا في تصريحات اليوم وفقا للعربية نت بفرض حزمة عقوبات جديدة على روسيا، مشيرا إلى أن القوات الروسية تستهدف المناطق السكنية بمختلف المدن.

وأكد أن بلاده ستصمد أمام الهجوم الروسي العنيف، مشددا على ضرورة اتخاذ إجراءات غربية لإغلاق الأجواء فوق أوكرانيا.

وكانت وزارة الدفاع الروسية،قالت  إن النظام الأوكراني أفسد،ـ فور انطلاق العملية العسكرية الروسية على كييف، مكونات مسببة للأمراض الجرثومية، في مختبرات نشطت بتمويل أمريكي قرب الحدود الروسية.

البرنامج البيولوجي

وقال المتحدث باسم الوزارة، إيجور كوناشينكوف، أمس الأحد: «في إطار العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا تم الكشف عن إخفاء نظام كييف بشكل عاجل آثار البرنامج البيولوجي العسكري في أوكرانيا بتمويل من وزارة الدفاع الأمريكية».

وأضاف كوناشينكوف، أن العسكريين الروس تلقوا من موظفي بعض المختبرات البيولوجية الأوكرانية وثائق تدل على أنه «في 24 فبراير تم الإتلاف العاجل لعوامل بالغة الخطورة؛ بينها مسببات الطاعون والجمرة الخبيثة وداء التولاريميا، وغيرها من الأمراض المميتة».

طارق فهي: الصين ستلعب دورا محوريا في أزمة روسيا وأوكرانيا

روسيا وأوكرانيا.. خطة أمريكا السرية عند سقوط كييف.. و400 مليار يورو خسائر اقتصاد أوروبا.. فيديو