انخفاض أسعار الجبنة البيضاء والرومي والسمنة وكيلو اللبن بـ 29 جنيها في الأسواق 

تراجعت أسعار الجبنة البيضاء واللبن والسمنة في الأسواق، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 14 مايو 2024، مع ارتفاع المعروض المحلي من منتجات الألبان بالأسواق بدعم زيادة المواشي في مصر.

انخفاض أسعار الجبنة البيضاء والرومي

ووفقا لـ بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء المصري، انخفض سعر الجبنة البيضاء، بحوالي 61 قرشا للكيلو، ليسجل مستوى 137 جنيها، كما سجلت أسعار الجبنة الرومي مستوى متقارب من 256 جنيها.

أسعار اللبن السائب

وسجلت أسعار اللبن السائب، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء مستوى 28.8 جنيه للكيلو، وسجلت المسلى الصناعي مستوى 100.3 جنيه بمعدل انخفاض 4 جنيهات في الأسواق المصرية.

 

أسعار منتجات الألبان أسعار منتجات الألبان

 

وتراحع سعر اللبن المعبأ في الأسواق المصرية، بنحو 50 قرشا، ليسجل الكيلو مستوى 40.7 جنيه، مع وصول سعر كيلو الزبدة البقري مستوى 174 جنيها في المحلات التجارية.

في سياق متصل، قال حازم المنوفي عضو شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية، إن الأسواق شهدت انخفاضا طفيفا في بعض السلع الغذائية، لا تمثل ولا تتناسب مع الانخفاض الذي لاحق الدولار، وذلك نتيجة أن المنتجين والمستوردين قاموا بتسعير السلع وفقا لأسعار الدولار في شهر فبراير الماضي وفقا لقيمة الدولار في السوق السوداء في ذلك الوقت والذي تخطي سعره الـ 70 جنيها، قبل قرار تحرير سعر الصرف والتحكم في سعر الدولار وإتاحته في البنوك الرسمية بالسعر الحالي الذي يتراوح بين 47-48 جنيها.