انطلاق حملات طرق الأبواب بمحافظتي قنا والأقصر للتوعية بمخاطرالهجرة غير الشرعية

أعلنت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الأحد، إطلاق المجلس القومي للمرأة، فعاليات حملة طرق الأبواب تحت شعار 'مراكب النجاة شراعها مصري' بعدد من القرى الأكثر احتياجا للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، بمحافظتي قنا والأقصر، وذلك خلال الفترة من 16 وحتى 23 أبريل 2022، في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية 'مراكب النجاة' للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية.

وصرحت وزيرة الهجرة نبيلة مكرم بأن مبادرة 'مراكب النجاة' للتوعية بمحاضر الهجرة غير الشرعية، تحظى باهتمام كبير من الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يتابع نتائج تنفيذ المبادرة في المحافظات المصدرة لظاهرة الهجرة غير الشرعية، تأكيدا على حرص القيادة السياسية على حماية المصريين من أخطار ناتجة عن هذه الظاهرة، من خلال عمليات التوعية المستمرة بهذه المخاطر، مع العمل على توفير الفرص البديلة الآمنة لتكون بديلا عن الهجرة غير الشرعية.

ووجهت وزيرة الهجرة الشكر للدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة وجميع عضوات المجلس، على التعاون مع وزارة الهجرة في تنفيد مبادرة 'مراكب النجاة' من خلال حملات طرق الأبواب التي تقوم بها عضوات المجلس بالقرى المصدرة للهجرة غير الشرعية، مؤكدة أهمية هذه الحملات التي تستطيع الوصhttps://www.youtube.com/watch?v=C5KJEHEEWp8ول لمختلف الشرائح المستهدفة من المبادرة، والتحدث مع الأسر والأمهات حول مخاطر الهجرة غير الشرعية.

من جهتها، أعربت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة عن سعادتها باستمرار التعاون مع وزيرة الهجرة صاحبة فكرة توعية السيدات بمخاطر الهجرة غير الشرعية، موضحة أن توعية السيدات مهمة جدا لمواجهة هذه القضية الخطيرة.

وشددت أيضا على دعم المجلس الكامل لهذه المبادرة إيمانا منه بالدور المهم الذي تلعبه المرأة سواء كانت الأم أو الأخت أو الجدة في إقناع الأبناء داخل أسرهن بالعدول عن قرار الهجرة غير الشرعية، والبحث عن فرص آمنة للعمل بالداخل.

بدوره، قال مدير عام الإدارة العامة لمكافحة الهجرة غير الشرعية وائل فراج، إن وزارة الهجرة تنفذ برنامج التثقيف والتوعية لرائدات المجلس القومي للمرأة بمحافظتي قنا والأقصر لتعريفهن برسائل التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، تمهيدا لبدء حملات طرق الأبواب التي سينفذها المجلس القومي للمرأة في المحافظتين بهدف التوعية بمخاطر الهجرة غير النظامية والبدائل الآمنة.

وأضاف فراج أن البرنامج يأتي في إطار استكمال اعتماد مدربين للتوعية من مخاطر الهجرة غير الشرعية ضمن برنامج عمل الحكومة 2018 – 2022 'مصر تنطلق' في ضوء خطة التنمية المستدامة رؤية مصر 2030، ووفقاً للبرامج المعتمدة لوزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، الهدف الاستراتيجي الأول 'حماية الأمن القومي وسياسة مصر الخارجية'، البرنامج الرئيسي الأول 'الاستقرار الأمني'، البرنامج الفرعي العاشر 'مكافحة الهجرة غير النظامية'.

وأوضحت المديرة العامة للإدارة العامة لتخطيط البرامج والحملات بالمجلس القومي للمرأة إيزيس محمود، أنه تمهيدا لإطلاق حملة 'طرق الأبواب'، ينظم المجلس دورات تدريبية لـ100 من رائدات المجلس بمحافظتي قنا والأقصر، لتعريفهن برسائل التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية وجهود الدولة للحد منها والتعريف بالبدائل المتاحة لتوفير فرص العمل الأمن بالداخل.

يذكر أن رسائل الحملة تتضمن مخاطر الهجرة غير الشرعية عن طريق البحر التي تصل لحد الموت غرقا، والتنويه عن وجود طرق شرعية ومتاحة لهجرة الشباب للعمل بالخارج.

الرعاية الصحية تعلن امتداد حملات طرق الأبواب لإجراء الفحص الطبي الشامل لكبار السن في بورسعيد

الرعاية الصحية: مستشفى الحياة بورفؤاد تقدم 100 ألف خدمة طبية خلال 3 شهور